رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد تأهل مصر بأكبر بعثة في تاريخها.. ماسبيرو: أولمبياد «ريو 2016» حصريا على التلفزيون المصري

بعثة مصر الأولمبية
بعثة مصر الأولمبية
قالت صحيفة "الأهرام" القومية إن اتحاد الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو) سينقل دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2016 المقامة في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل من 5 حتى 21 أغسطس الجاري.
 
وقالت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن "مصر تأهلت بأكبر بعثة في تاريخها الأولمبي، بعد صعود 122 لاعبا ولاعبة، حيث تأهل 21% من اللاعبين عبر المشاركة في بطولات عالمية، وهو ما يبشر بحصد ميداليات في الدورة".
 
وتنطلق الأولمبياد بحفل الافتتاح في الواحدة من صباح يوم السبت 6 أغسطس، وتنقله على الهواء مباشرة القناة الثانية وقناة النيل للرياضة مع تغطية خاصة لمشاركات البعثات الرياضية فى طابور العرض، ثم يتم توزيع جميع مسابقات البطولة ومباريات الفرق المصرية المشاركة على القنوات الرئيسية والمتخصصة والإقليمية وإذاعة الشباب والرياضة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 8 لاعبين مرشحين بقوة لحصد ميداليات من خلال مشاركتهم في منافسات البطولة، مضيفة أن قائمة اللاعبين المصريين تضم أسماء عديدة منهم عزمي محيلبة «رماية»، وهداية ملاك «تايكوندو»، ومحمد إيهاب «رفع أثقال»، وعمرو الجزيري «خماسي حديث»، وأحمد أكرم «سباحة»، وحسام بكر «ملاكمة»، وهايدي عادل لاعبة منتخب الخماسي الحديث.
 
من ناحية أخرى، قالت وكالة رويترز إن مصر ستشارك أيضا في الأولمبياد بثمانية لاعبين في المصارعة الرومانية والحرة، إلى جانب لاعبتين في المصارعة النسائية الحرة.
 
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن -في مايو الماضي- اختيار الحكم المصري جهاد جريشة، بالإضافة إلى 6 حكام عرب، لإدارة مباريات كرة القدم في أوليمبياد ريو.
التعليقات
press-day.png