رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. صحفيون يتضامون مع «محمود السقا» برفع لافتات «السقا في خطر» داخل نقابة الصحفيين

صحفيون يتضامون مع زميلهم المعتقل «محمود السقا»
صحفيون يتضامون مع زميلهم المعتقل «محمود السقا»

 

تضامن عدد من الصحفيين بمقر نقابتهم، مع زميلهم الصحفي المعتقل "محمود السقا" من خلال تدشين هاشتاج "السقا في خطر"، الذي تم القبض عليه من مقر النقابة منذ 90 يوما ومحبوس انفراديا في غرفة سيئة التهوية مع الصحفي عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير، ويعاني من تدهور لحالته الصحية وقئ دموى غير معروف مصدره.

 
وأعلن الصحفيين تضامنهم من خلال نشر صور لهم بلافته كتب عليها " # السقا في خطر " و"# الصحافة ليست جريمة".
 
وكانت النقابة العامة للأطباء، قد خاطبت المستشار نبيل صادق النائب العام واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس مصلحة السجون بشأن شكوى أسرة الصحفي محمود حسني محمود وشهرته محمود السقا المتهم في القضية رقم 7082 لسنة 2016 جنح ثان شبرا الخيمة والمحبوس احتياطيا بسجن مزرعة طره عنبر 2 ، مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الفحوصات المطلوبة للمريض وعلاجه حفاظا على حياته وتنفيذاً لحقوقه الدستورية في الرعاية الصحية اللائقة.
 
وأوضحت النقابة في شكواها أن الصحفي يعاني من «قئ دموي» منذ أكثر من 25 يوما كما إنه محبوس انفراديا لأكثر من خمسة وثمانين يوما بغرفة سيئة التهوية ولا يحصل على أي حق من الحقوق التي تمنحها لائحة السجون.
 
وكان قد تم القبض على الزميلين الصحفيين محمود السقا وعمرو بدر من مقر نقابة الصحفيين بعد اعتصامهم بها بعد على خلفية صدور ضبط وإحضار والاعتراض على تفتيش منازلهم ،ووجهت النيابة لهم تهم إشاعة أخبار كاذبة ومحاولة قلب نظام الحكم .

 

 

 

 

 

 

التعليقات
press-day.png