رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. رسائل تضامن من مختلف دول العالم مع زيزو عبده بعد احتجازه 3 شهور: «الحرية لمعتقلي الأرض»

زيزو عبده
زيزو عبده

تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تضامني مع الناشط المعتقل عبد العظيم فهمي والشهير بـ "زيزو عبده" بعد احتجازه لمدة مايقارب من 90 يوما، والمتهم في القضية رقم 58 لسنة 2016 حصر حوادث جنوب، بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، والتحريض على التظاهر في 25 أبريل، اعتراضا على اتفاقية التنزل عن جزيرتي تيران وصنافير.

بدأ الفيديو بكلمات من رسالى سابقة لزيزو من محبسه: "كثيرا ما كنت أفكر أنى صرت نسيا منسيا فأيام السجن خانقة ومتشابهة"، وحمل الفيديو كلمات تضامنية مثل "الحرية لزيزو عبده"، "الحرية للمعتقليين" ،"الحرية لمعتقلي الأرض"، من عدد من البلدان وهي :"الأردن، لبنان، وفلسطين، غانا، أسبانيا، ألمانيا، السويد، أيطاليا ،تونس، السعودية، غزة".

 كما تضمن الفيديو كلمات من المتضامنين:"زيزو عبده مش مجرم حتى ينحبس"، و"الحرية لكل معتقليين الأرض"، "الحرية لزيزو عبده ولهيثم محمدين".

يذكر أنه تم القبض على زيزو عبده في 5 مايو 2016 من منطقة المعادي، وتم احتجازة بقسم شرطة المعادي، قبل نقله إلى قسم شرطة الجيزة.

وأوضح الفيديو سبب القبض عليه إصدار إذن ضبط وإحضار من نيابة أمن الدولة العليا ، بناءا على تحريات الأمن الوطنى ، والتى أشارت إلى أنه هو ومجموعة آخرين متهمين بالتحريض على التظاهر في 25 أبريل للإعتراض على اتفاقية التنازل عن جزيرتي " تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكر أن نيابة الجيزة جددت اليوم الاثنين حبس  زيزو عبده وحمدي قشطة وهيثم محمدين 15 يوما.

 

 

التعليقات
press-day.png