رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«عبد العال في البرلمان».. داعب رئيس الزمالك ووبخ نائب انتقد القضاة وطالب بإغلاق شركات الصرافة

علي عبدالعال
علي عبدالعال

عبدالعال عن صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية للقضاة: أعرف أن المواطن يحتاج لدعم لكن الأولى إقامة العدالة

 

أثار الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الجدل بإطلاق عدة تصريحات خلال جلسة اليوم الثلاثاء، والتي تركزت على صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية للقضاة وإلغاء شركات الصرافة ومداعبة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

القضاة يعانون.

قال عبدالعال، رئيس مجلس النواب إن القضاة يعانون كثيرا من الإرهاق، بسبب القضايا التي ينظرونها، ردا على رفض النواب تعديل بعض أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975، لإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية للقضاة.

وأضاف رئيس المجلس في كلمته بالجلسة العامة، اليوم، إنه «بالنسبة لمن يقول القضاة مبيتعبوش فاؤكد لهم أنني عملت في بداية حياتي في ذلك  المرفق وعندما كنا ننقل لعمل معاينة كنا نركب كل وسائل المواصلات».  وتابع: «أعتقد أن الإجابة في تعب النواب تتلخص في حكم واحد فإذا كان الحكم في جناية واحدة بها 20 متهم كان بيتم إعداده فى 200 صفحة ما يتسبب للقاضي فى إرهاق كبير».  

وأضاف: «هل المواطن في معاناة؟ نعم وهو يحتاج إلى رفعها بكل تأكيد نحن نسعى لتحقيق ذلك من خلال الدعم، ولكن في الوقت ذاته أهم شيء داخل الدولة هو إقامة العدالة»، مشيرا إلى أن الإنفاق عليها ليس جيد مثل التعليم والصحة.

وأشار أن وظيفة القضاة وظيفة طاردة وليست جاذبة فمن كان يأتي له فرصة للعمل بالجامعة أو المحاماة كان يترك العمل في القضاء.

يأتي ذلك فى الوقت الذي احتد فيها رئيس المجلس على أحد النواب بسبب إسائتها للقضاة قائلا: «تحذف الكلمة من المضبطة وعندما تتكلم عن أصحاب المقام الرفيع اختر الكلمات».

إلغاء شركات الصرافة.

كما طالب عبد العال أيضاً، أعضاء البرلمان بإعداد مشروع قانون لإلغاء شركات الصرافة العاملة في البلاد، واصفا إياها بالسرطان الذي يسري في جسم الاقتصاد المصري.

وأضاف أن تغليظ العقوبة لن يكفي؛ بسبب تعمدها ارتكاب ممارسات تضر بسوق الصرف، وقيامها بالمضاربة بالدولار في السوق السوداء على حد تعبيره.

عبدالعال ورئيس الزمالك.

كما داعب علي عبدالعال خلال جلسة البرلمان رئيس نادي الزمالك، قائلا له «لو الماتش كان انتهى صفر صفى كان هيبقى أحسن»، بعدما طالبه بالتزام مكانه أثناء جلسة البرلمان.

 
التعليقات
press-day.png