رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نور فرحات يعلن براءته من ندوة الأعلى للثقافة عن «تيران وصنافير»: عقدها الآن جريمة تدخل في عمل القضاء

نور فرحات
نور فرحات

فرحات: عقد الندوة لم يعرض على لجنة القانون ونظمها مستشار الوزير وهو قاضى فاضل له آراؤه وكتاباته فى عدالة نظام مبارك

 

أعلن الدكتور نور فرحات براءته وبراءة لجنة القانون بالمجلس الأعلى للثقافة من الندوة التي دعا لها المجلس حول الوضع القانوني لجزيرتي تيران وصنافير .. وقال د. فرحات في رسالة أرسلها للبداية إنه فوجئ  الآن  بخبر منشور عن قيام المجلس الأعلى للثقافة غدا  ١٠ أغسطس بعقد ندوة قانونية عن الوضع القانونى لجزيرتى تيران وصنافير سيفتتحها بكلمة منه كل من وزير الثقافة وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة .  وأشار د. فرحات إن تنظيم الندوة خلال نظر القضية يمثل تدخلا فى عمل القضاء للتأثير عليه بمناسبة قضية منظورة وهذه جريمة يعاقب عليها القانون

وأضاف دكتور نور إنه لما كان ومازال  مقررا للجنة القانون بالمجلس التى يدخل فى اختصاصها هذا الأمر فإنه  يوضح التالى :

١- أن هذا الأمر لم يعرض على لجنة القانون بل نظمه المستشار القانونى للوزير وهو قاضى فاضل له آراؤه وكتاباته أيام مبارك فى عدالة نظام مبارك .

٢-أن هذه الندوة تعقد فى وقت انتهت فيه دورة النشاط الثقافى للمجلس الأعلى للثقافة وبطريقة مباغتة حيث لا توجد ندوات للمجلس فى شهر  أغسطس

٣- أن لجنة القانون كانت تنوى  قبل صدور الحكم عقد ندوة حول الموضوع ثم توقفت بعد صدور حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى ببطلان التوقيع على الاتفاقيتين. والحكم مطعون عليه من الحكومة والطعن مازال منظورا.  وعقد هذه الندوة يمثل تدخلا فى عمل القضاء للتأثير عليه بمناسبة قضية منظورة وهذه جريمة يعاقب عليها القانون .

٤- أن عددا  من المدعوين للحديث فى ندوة الغد من أعضاء لجنة السياسات السابقين  للحزب الوطنى ومن رجال الشرطة السابقين ،  ومن المؤيدين لسعودة الجزيرتين .

لذا رأيت ايضاح الأمر وإعلان  براءة  لجنة القانون بالمجلس من هذه الندوة

 
التعليقات
press-day.png