رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد 7 شهور حبس و 9 أيام كاملة من إخلاء سبيلهم: الثلاثة على الأسفلت.. طاهر وسام وستاكوزا.. واصدقاؤهم: لقد هرمنا

طاهر وسام وستاكوزا - الصورة نقلاً عن صفحة حاتم تليمة
طاهر وسام وستاكوزا - الصورة نقلاً عن صفحة حاتم تليمة

حاتم تليمة: شربة المر عدت.. وفرحة العمر هلت.. الليلة عيد :) سام حر..  استاكوزا حر.. طاهر مختار حر

راجية عمران : مبروك مبروك مبروك للأهالي والأصحاب و الحبايب و المحامين.. ويارب نشوف نهاية عربية الترحيلات في حياتنا

والد طاهر مختار : مديرية أمن مرسى مطروح رحلته في السادسة مساء أمس إلى الأمن الوطني ومنها تم إطلاق سراحه فجرا

 

أخيرا وبعد مرور 9 أيام كاملة ظهرت التدوينة المنتظرة على صفحات التواصل الاجتماعي « طاهر وسام وستاكوزا على الأسفلت»

اتمام إجراءات الافراج لـ ستاكوزا وطاهر ليلحقا بزميلهما سام الذي سبقهما بيوم كامل، تم في نفس الموعد تقريبا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس وذلك بعد 9 ايام كاملة من قرار محكمة جنايات الجيزة، في 3 أغسطس الماضي، قبول استئناف الدكتور طاهر مختار، وحسام الدين حمد الشهير بـ"سام"، وأحمد حسن الشهير بـ"استاكوزا"، وإخلاء سبيل الثلاثة بكفاله 5 آلاف جنيه.

فخلال ساعتين كتب الناشط حاتم تليمة 3 تدوينات متتالية عنوانهما الفرحة الأولى كانت مع إتمام إجراءات إخلاء سبيل أحمد حسن الشهير باستاكوزا وقال فيها « وأخيراً .... استاكوزا عَل الأسفلت :))) .. منتظرين بقى طاهر مختار يخرج خلال الساعات القادمة عشان قضية الثلاثي اللي محبوس ظلماً ٧ شهور تنتهي.

لم تكد تمر ساعتين حتى جاءت التدوينة التالية معلنة اتمام إجراءات الرفاق الثلاثة حيث كتب تليمة «الروح رجعت لي: طاهر مختار عَل الأسفلت :)» والتي أعقبها بتدوينة ثالثة «عفاريت الأسفلت :)))).. شربة المر عدت ... وفرحة العمر هلت ... الليلة عيد :) سام حر..  استاكوزا حر.. طاهر مختار حر»

 

وقال والده مختار محمود لـ " البداية " إن مديرية أمن مرسى مطروح قامت بترحيل مختار في السادسة مساء أمس إلى الأمن الوطني ومنها تم إطلاق سراحه فجرا ، دون أن يذهب الى مديرية أمن الاسكندرية أو القسم التابع له .  وأضاف والده وسط فرحة عارمة " الحمدلله انه كويس ".

نفس الفرحة انتشرت على عدد كبير من صفحات التواصل الاجتماعي وكتبت المحامية الحقوقية راجية عمران عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان  أخيرا طاهر مختار على الاسفلت!!!!!!!!!! .. طاهر و زمايله سام و استاكوزا، اتحبسوا من يناير حبس احتياطي دون إحالة أي قضية و صدر قرار إخلاء سبيلهم يوم الأربعاء 3 أغسطس!!!

واضافت راجية عمران «استغرقت إجراءات تنفيذ قرار إخلاء السبيل أسبوع كامل!!!!!! ما بين معهد الأمناء، نيابة عابدين وسجن طرة، قسم الخليفة، مديرية أمن الشرقية، مديرية أمن المنيا، مديرية أمن مرسى مطروح، قسم الحسينية، قسم اللبان، قسم اول المنيا.. كل تحركات الشباب الأحرار الآن، كانت في عربيات الترحيلات اللاآدمية.... يارب نشوف نهايتها في حياتنا».

وختمت راجية تدوينتها « مبروك مبروك مبروك للأهالي والأصحاب و الحبايب و المحامين و كل الأصدقاء إلى فضلوا بيجروا ورا الشباب حتى خروجهم على الاسفلت.. فعلا دلوقتي ممكن نقول " لقد هرمنا من أجل هذة اللحظة '.»

المحامي محمد عبد العزيز مدير مؤسسة الحقانية للحقوق والحريات كتب أيضا « مفيش وصف لدموع والد طاهر مختار وحاتم تليمه في التليفون الفرحة حلوة بعد ظلم حبس ٧ شهور وزي ما قال حاتم تليمه احنا بنتعلم الصبر ربنا يقوينا علي تحرير الباقي ‫#‏طاهر_مختار_علي_الاسفلت» .. أما زميله المحامي الحقوقي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير فلم ينس معتقل آخر في هذه اللحظة هو المحامي مالك عدلي حيث كتب «مبروووك لصديقي وزميلي مالك عدلي .. خروج طاهر مختار وسام وإستاكوزا .. وربنا يفك أسرك يا استاذنا . ‫#‏مالك_عدلي_حر».

يذكر أنه قبض على «مختار وسام واستاكوزا»، فى يناير ٢٠١٦ في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وألقت قوات الأمن القبض عليهم من منزل الأول، وأحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة حيازة مطبوعات تهدف إلى إسقاط نظم الدولة الأساسية وتغيير مبادئ الدستور، ووجهت لهم النيابة تهم حيازة مطبوعات تهدف إلى إسقاط الدولة. وبعد 7 شهور كاملة كان الأسفلت على موعد معهم من جديد .

 

 

التعليقات
press-day.png