رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المتحدث باسم نتنياهو يحتفل بفوز لاعب الكيان الصهيوني على الشهابي: يجب ألا تكون الرياضة ساحة للعنصرية وللتطرف

صورة من المباراة
صورة من المباراة

 

احتفل أوفير جندلمان، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، بفوز لاعب الكيان الصهيوني أور ساساون، على اللاعب المصري، إسلام الشهابي ، في الدور الأول لوزن فوق 100 كلج في منافسات الجودو باولمبياد ريو دي جانيرو، قائلا «انه يجب على الرياضة ألا تكون ساحة للسياسة وللعنصرية وللتطرف».

وكتب جندلمان على صفحته الرسمية "فيسبوك" بعد فوز أور ساساون «ألف مبروك للاعب الجودو أوري ساسون الذي انتصر في مواجهته مع لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي. يجب على الرياضة ألا تكون ساحة للسياسة وللعنصرية وللتطرف».

 يذكر أن اللاعب أور ساساون، فاز على إسلام الشهابي، 100_ 0 في دقيقة و37 ثانية.

كان أوفير جنلدمان، قبل انعقاد المباراة بساعات قد وصف، اللاعبين العرب الذين يرفضون اللعب  أمام لاعبي الكيان الصهيوني  بأنهم "متعصبون متطرفون"، مستنكرًا رفض بعضهم مواجهة لاعبي الكيان المحتل. وقال جندلمان، عبر حسابه على فيسبوك، إن الرياضيين العرب هم الوحيدون في العالم الذين يرفضون مواجهة رياضيين لأنهم "مواطنو دولة معينة" على حد تعبيره، معلقًا:  "هذه هي العنصرية بعينها".

وتابع المتحدث: " كما تعلمون جيًدا، رياضيون عرب يرفضون عادةً مواجهة رياضيينا لأسباب سياسية عنصرية متطرفة لا تتمشى مع الروح الرياضية والقيم الإنسانية السامية"، ومضيفًا:" لماذا لم يرفض رياضيونا أبدا مواجهة الرياضيين العرب؟ لأنهم يجسدون روح الرياضة الحقيقية و يرفضون التسييس والعنصرية والتطرف".

 
التعليقات
press-day.png