رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الأمن الوطني» يلغي مؤتمر ممدوح حمزة عن «سد النهضة» لتزامنه مع ذكري فض رابعة.. ومحاميه: أسوأ من عصر مبارك

ممدوح حمزة وعلي أيوب
ممدوح حمزة وعلي أيوب

علي أيوب : إدارة الفندق أبلغتنا بالقرار في الثانية فجراً.. وطلبت من د. ممدوح حمزة صباحا تحديد موعد آخر

 

قال المحامي، على أيوب، مدير مركز أبن ايوب للدفاع، ووكيل المهندس ممدوح حمزة، في تصريح لـ"البداية" إن الأمن الوطني ألغى المؤتمر الصحفي المقرر عقده اليوم بفندق سفير حول الدعاوى القضائية التي حركها وكيلا عن المهندس ممدوح حمزة  بمجلس الدولة بخصوص الاتفاق الثلاثي حول سد النهضة.

وأوضح علي أيوب أن الأمن برر قرار الإلغاء بتزامن المؤتمر مع ذكرى فض رابعة". ولفت إلى أنه عرف بالخبر في الساعة الثانية من فجر اليوم  وأنه أبلغ المهندس ممدوح حمزة صباحا».. مشيرا إلى أن حمزة تواصل مع إدارة الفندق، التي طالبته بتحديد موعد آخر.

وكتب علي أيوب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تعليقا على الإلغاء: "كأن ثورة لم تقم، لقد عدنا إلى أسوأ من عصر مبارك"

وكان المركز قد دعا لمؤتمر صحفي اليوم، بفندق سفير بميدان المساحة، حول الدعاوى القضائية التي رفعت بمجلس الدولة بخصوص الاتفاق الثلاثي حول سد النهضة.

وأقام  المهندس ممدوح حمزة، الخميس الماضي، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للمطالبة بإصدار حكم قضائى يلزم الحكومة بمتابعة تنفيذ بنود وثيقة المبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان، واتخاذ موقف وإجراء رادع لضمان تنفيذ بندء الملء رقم 5، الذي خالفته إثيوبيا، حفاظًا على حصة مصر من مياه النيل بعد بناء "سد النهضة".

أقيمت الدعوى التي حملت رقم ٦٧٧٢٨ لسنة ٧٠ قضائية ضد كلًا  من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء  ووزير الموارد المائية والرى، ووزير التعاون الدولى، وقالت إن هناك اتفاقية أبرمت حول إعلان مبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان، حول مشروع سد النهضة، وتم توقيعها في مارس الماضى بالخرطوم، في قمة ثلاثية ضمت رؤساء دول مصر والسودان وإثيوبيا، وتضمنت فترة الملء ونظم التشغيل، مشيرة إلى أن إثيوبيا خالفت بند ملء الخزان،  وفى المستقبل القريب ستخالف أيضًا بند التشغيل، طالما لم يعترض أحدا على مخالفاتها بند الملء.

 

التعليقات
press-day.png