رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

هشام جنينة يرد على سؤال ماذا لو طلب الرئيس مقابلتك: أنا رهن إشارة السيسي وأطمح للقائه والحديث معه

السيسي وهشام جنينة
السيسي وهشام جنينة

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إنه رهن إشارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وإنه يطمح في مقابلته والحديث معه بشأن قرار وملابسات التحقيق معه ومحاكمته.

وتابع جنينة في الحوار الذي أجرته معه شبكة التليفزيون العربي، اليوم الأحد، أنه "لم يتلق أي اتصال من الرئيس السيسي قبل إصداره قرار عزله من منصبه، وأنه رغم ذلك رهن إشارته إذا طلب لقائه والحديث معه بشأن قرار فصله وتقريره عن حجم".الفساد الذى وصل لـ 600 مليار جنيه".

وقال جنينة، إنه تم حبسه في حجز انفرادي، لتوصيل رسالة إن "مافيش عزيز عندنا، وخاف على نفسك وعلى أسرتك".

وأضاف: "إجراءات المحاكمة معيبة، منذ بدء التحقيقات وتوجيه الاتهامات لي، وإحالتى للمحاكمة، وأردت إثبات إعتراضى عليها، حتى الكفالة كانت إجراءاً معيباً، لأنى لم ينطبق على شروط دفع الكفالة وفقاً للقانون، لأنى شخص مسؤول فى الدولة وتعاونت مع النيابة فى التحقيق معي، ولا يخشى على من الهرب أو ينطبق عليا شروط دفع الكفالة".

وتابع جنينة: "فوجئت عند اصطحابى بسيارة الترحيلات بحراسة مشددة، شعرت بمدى حزن واستياء الضباط وأبدوه وبشكرهم على روحهم الطيبة، ولما رحت القسم وتم احتجازى ليلة واحدة، تمت معاملتى بشكل كريم من قبل كل من بالقسم وكانوا فى غاية الاستياء من معاملتى لأني كنت مسؤولاً بالدولة، ولذلك احتجزونى بغرفة معاون الضبط، ولكن جاءت تعليمات بحجزى فى حجز انفرادى على البلاط، دى الرسالة اللى حبوا يوصلوها، أن مافيش حد عزيز عندنا ومفيش مسئول خارج عن إطار التنكيل، وخاف على نفسك وأسرتك".

كانت نيابة أمن الدولة أجرت جلسات تحقيق منفصلة مع جنينة وفي آخر جلسة عقدت مطلع يونيو الماضي، قررت إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه، ورفض جنينة دفعها فأحالته النيابة للمحاكمة العاجلة، قبل أن تسدد أسرته الكفالة في اليوم التالي ويخلى سبيله ويحاكم على ذمة القضية.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أواخر مارس الماضي، قرارا جمهوريا بإعفاء جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، وتكليف المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصاته لحين تعيين رئيس جديد وذلك عقب إعلانه أن تكلفة الفساد في مصر تُقدر بـ600 مليار جنينة.وقضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بحبس جنينة في قضية نشر أخبار كاذبة، لمدة عام وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، وكذلك بتغريمه 20 ألف جنيه.

 

 

التعليقات
press-day.png