رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد خطاب القوى السياسية للسيسي.. هاشتاج #أرفض_قرض_صندوق_النقد يتصدر: حتى لا يدفع الفقراء والأجيال القادمة الثمن

السيسي
السيسي

تداول نشطاء موقع التواصل "تويتر"، هاشتاج #أرفض_قرض_صندوق_النقد، عقب تأكيد عمرو الجارحي، وزير المالية، في تصريحات سابقة، أن مصر تستهدف الحصول على 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي على ثلاث سنوات، بواقع أربعة مليارات سنويا بفائدة بين واحد إلى 1.5 بالمئة، والذي رفضه الكثير من  النشطاء والسياسيين والصحفيين ومجموعة من القوى الوطنية.

وكتب مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، "حتى لا يدفع الفقراء الثمن.. وحتى لا نرهن قرارنا بالخارج ‫#‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنة الحريات لنقابة الصحفيين، "حتى لا يدفع الفقراء الثمن.. وحتى لا نرهن قرارنا بالخارج ‫#‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال محمد عبد العزيز، المحامي بمركز الحقانية، "ضد مزيد من الأعباء والضغوط والتبعية وتبديد أحلامنا في العدالة الاجتماعية.. ضد القهر وسياسات إفقارنا، شاركواً علي هاشتاج ‫#‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال أحمد السنجيدي، "بدأنا المرحلة الأولى من حملة رفض القرض برساله للرئيس، الآن المرحلة الثانية وهي نشر هاشتاج يرفض ذلك القرض . شاركونا علشان كلنا في مركب واحدة. ‫#‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال حاتم البنا، "مش كفاية دمروا لنا حياتنا وأهدروا وقتنا وعمرنا فى سداد ديون أجدادنا، كمان عاوزين يدمروا مستقبل ولادنا.. #‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال تامر علي، "حتى لا تصبح بلدي تحت رحمة احتلال اقتصادي.. #‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال حسام الديب، "العجز ليس عجز الموازنة ، العجز هو عجز التخطيط والإدارة الفاشلة.. #‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال روبت بطرس، "بدأنا المرحلة الأولى من حملة رفض القرض برساله للرئيس، الآن المرحلة الثانية وهي نشر هاشتاج يرفض ذلك القرض . شاركونا علشان كلنا في مركب واحدة.. #‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال محمود عبد الدايم، "بالنسبة لقرض صندوق النقد اللى هتاخدوه اعملوا حسابكم إنى ممتنع عن دفع فاتورته بمزاجى، فلما تدفعونى غصب عنى ابقوا افتكروا إنى مش مسامح.. #‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال أحمد قناوي، "حتى لا يدفع الفقراء الثمن.. وحتى لا نرهن قرارنا بالخارج..  #‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

وقال إلهامي المرغني، " قرض صندوق النقد الدولي إحنا اللي هندفعه.. وإحنا اللي هنشيل أثاره السلبية اللي هتدمر حياتنا.. لا لقرض الصندوق.. خليك إيجابي وشارك معانا ودافع عن حقك وحق عيالك #‏أرفض_قرض_صندوق_النقد".

 

وكان كريس جافريس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، صرح في بيان صحفي، إنها توصلت إلى إتفاق مبدئي مع الحكومة المصرية على قرض بقيمة 12 مليار دولار، يقدم خلال ثلاث سنوات.

وأضح رئيس البعثة، أن هذا الاتفاق سيعرض على المجلس التنفيذي للصندوق، ومن المنتظر أن ينظر في طلب مصر خلال الأسبابيع المقبلة.

 

 

التعليقات
press-day.png