رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد إلغاء الأمن الوطني مؤتمره السابق.. اليوم مؤتمر لممدوح حمزة حول الدعاوى المرفوعة عن اتفاق "سد النهضة"

ممدوح حمزة
ممدوح حمزة

يعقد المهندس ممدوح حمزة، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا حول الدعاوى القضائية التي رفعها بمجلس الدولة بخصوص الاتفاق الثلاثي حول سد النهضة.

يعقد المؤتمر في الحادية عشر صباحًا بـ28 شارع السبع سواقى متفرع من شارع القصر العينى أمام مسرح النهار - فيصل ندا سابقاً.

وكان الأمن الوطني قد لغى مؤتمرًا لـ"حمزة" بخصوص الدعاوى التي حركها المحامي علي أيوب، وكيلًا عنه، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بخصوص الاتفاق الثلاثي حول سد النهضة، في 14 أغسطس الجاري، لتزامنه مع ذكرى "فض رابعة".

وطالب حمزة في دعواه المرفوعة بتاريخ 11 أغسطس الجاري بإصدار حكم قضائى يلزم الحكومة بمتابعة تنفيذ بنود وثيقة المبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان، واتخاذ موقف وإجراء رادع لضمان تنفيذ بندء الملء رقم 5، الذي خالفته إثيوبيا، حفاظًا على حصة مصر من مياه النيل بعد بناء "سد النهضة".

وأقيمت الدعوى التي حملت رقم ٦٧٧٢٨ لسنة ٧٠ قضائية ضد كلًا  من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء  ووزير الموارد المائية والرى، ووزير التعاون الدولى، وقالت إن هناك اتفاقية أبرمت حول إعلان مبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان، حول مشروع سد النهضة، وتم توقيعها في مارس الماضى بالخرطوم، في قمة ثلاثية ضمت رؤساء دول مصر والسودان وإثيوبيا، وتضمنت فترة الملء ونظم التشغيل، مشيرة إلى أن إثيوبيا خالفت بند ملء الخزان،  وفى المستقبل القريب ستخالف أيضًا بند التشغيل، طالما لم يعترض أحدا على مخالفاتها بند الملء.

التعليقات
press-day.png