رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مدحت الزاهد: لماذا لا يُصبّح وزير التموين على مصر بـ 500 دولار كل يوم «على نفسها وعلينا جنت براقش»

مدحت الزاهد
مدحت الزاهد

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الاشتراكي، على ما نشره الإعلامي مصطفى بكري بشأن إقامة وزير التموين، الدكتور خالد حنفي، بإحدى الأجنحة  الفاخرة بإحدى فنادق القاهرة الكبرى بالإضافة لغرفة ملحقة للحراسة بمبلغ ٧ ملايين  جنيه: « لماذا لا يؤجر شقة مفروشة فاخرة بثلاثين او خمسين الف جنيه او يقيم بغرفة ب 200 دولار فى الليلة ويصبح على مصر ب 500 دولار او حتى 200 كل يوم».

وأضاف الزاهد، عبر حسابه على فيسبوك، اليوم الأحد: «وعلى فرض ان وزير الاوقاف جدد شقته ب 700 الف جنيه من حر ماله لماذا لم يجددها بنصف المبلغ ويصبح على مصر ولماذا ندفع 300 مليون يورو فى طائرات رئاسية او حكومية والبلد تعانى هذه الازمة .. ونائب رئيس محكمة النقض السابق يقول وايه يعنى لما يدفعوا 10 جنيه للقضاة». وأضاف: « هل يمكن ان نطالب بإقتصاد حرب وتقشف وشد الاحزمة ونحن نمارس هذا السفة وهذا الخداع والتعالى على الشعب؟ امثال هولاء هم قادة العصيان المدنى ورموز الاستهتار والسفه وعلى نفسها وعلينا جميعا جنت براقش».

وقال الإعلامي مصطفى بكري في برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع على فضائية «صدى البلد» أن لدكتور خالد حنفي وزير التموين يقيم في فندق سميراميس بوسط القاهرة منذ تعيينه في منصبه في فبراير 2014 حتى الآن، وصرف 7 ملايين جنيه خلال 31 شهرا.

واستنكر الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الهجوم الذي تعرض له، مشيرًا إلى وجود حملة ممنهجة لإصابة الشعب بالإحباط. وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»: «إقامتي في فندق أو في شقة ده أمر شخصي، ومحدش له دعوة به، فأنا مسؤول أمام الرأي العام بالتأكيد فقط على أن تكلفة الفندق أتحملها من حسابي الشخصي».

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن ما ردده مصطفى بكرى ببرنامجه عار تماما من الصحة، مشيرًا إلى أن الدولة لا تتحمل إقامة وزراء مغتربين ولا توفر لهم سكن أو بدل سكن. وأضاف في بيان لوزارة التموين أمس السبت، أن «إقامة الدكتور خالد حنفي وزير التموين هي على نفقته الشخصية، وتسدد من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصي بالبنك ولا تقوم أي جهة بدفع أي مبلغ من هذه الفاتورة».

 

التعليقات
press-day.png