رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأسواني يكتب عن البلاغات ضد القمني وسما المصري وحبس ناجي وبحيري: نظام السيسي يقدم نفسه حارسًا للفضيلة .. ماذا عن القتل والتعذيب ؟

علاء الأسواني
علاء الأسواني

قال علاء الأسواني الكاتب والأديب، إن نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم نفسه باعتباره حارس الفضيلة.

وأضاف في مقاله بموقع دويتش فيله، اليوم الثلاثاء، بعنون سيدنا حارس الفضيلة: "قامت احدى الراقصات بتصوير نفسها بملابس الرقص ونشرت الصور على صفحتها على فيسبوك فتقدم مواطن شريف ببلاغ ضدها وأُحيلت للمحاكمة بتهمة نشر الفسق والفجور، في نفس اليوم قدم مواطن شريف آخر بلاغا ضد المفكر سيد القمني واتهمه بازدراء الأديان في محاضرة ألقاها خارج مصر وبعد منتصف الليل قام سيادة اللواء محافظ القاهرة بزيارة مقهى في مدينة نصر ووبخ الشباب الجالسين في المقهى وأقنعهم بالعودة لبيوتهم والنوم مبكرا حتى يكونوا مواطنين صالحين".

وتابع الأسواني: "في مصر الآن كتاب ومفكرون محبوسون فعلا مثل أحمد ناجي وإسلام البحيري بتهم خدش الحياء وازدراء الأديان، بالإضافة إلى حكم بالحبس ضد الشاعرة فاطمة ناعوت لم يتم تنفيذه لأنها خارج مصر. لم تقتصر الملاحقة على الكبار بل إن بعض الأطفال الأقباط شاء حظهم العاثر أن يتم تصويرهم وهم يسخرون من تنظيم داعش الارهابي فتم حبسهم بتهمة ازدراء الأديان". وقال الأسواني إن الوضع في مصر الآن أوضح من أى وقت مضى. نظام السيسي يقدم نفسه باعتباره حارسا للفضيلة وهو يصطنع المعركة تلو الأخرى ليثبت أنه لا يتهاون أبدا في حماية الأخلاق والدين، لا أحد بالطبع يؤيد الفسق والفجور أو تحقير الأديان لكن هل تقتصر حماية الأخلاق والدين على تجريم الصور المثيرة ومحاكمة الكتاب والمفكرين ..؟ ماذا عن اعتقال الناس عشوائيا وحبسهم بدون محاكمة لسنوات وحشرهم في أماكن احتجاز لاتصلح للحيوانات وقتلهم بسبب التعذيب أو الإهمال الطبي؟ ألا تعتبر كل هذه الجرائم منافية للاخلاق؟".

وأضاف: "ماذا عن مضاعفة الضرائب على الفقراء وتخفيضها على الأغنياء ..؟ ألا يعتبر ذلك منافيا للأخلاق؟.. ماذا عن اتهام كل من يختلف في الرأى مع السيسي بالخيانة وإطلاق الشتامين عليه في التليفزيون ليسبوه وأهله بأبشع الألفاظ ..؟ هل يعتبر هذا عملا أخلاقيا ..؟ ماذا عن اعطاء جزيرتين مصريتين إلى السعودية بارادة السيسي المنفردة وماذا عن طعن الحكومة المصرية ضد نفسها أمام القضاء الذى حكم بأحقيتها التاريخية في الجزيرتين ..؟ الا يعتبر ذلك أكبر انتهاك للاخلاق"

التعليقات
press-day.png