رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. رئيس الزمالك يهاجم أعضاء بالبرلمان «اللي خد فلوس من الشوبكي يرجعها».. ونواب يسخرون: «هنلم من بعض»

مرتضى منصور
مرتضى منصور

 

اتهم عضو مجلس النواب «رئيس نادي الزمالك» بعض نواب اللجنة التشريعية بالبرلمان بتلقي أموال من الدكتور «عمرو الشوبكي».

ونشر موقع «برلماني» مقطع فيديو على صفحته بفيسبوك، يوضح مشادة بين النائب وعدد من نواب اللجنة التشريعية بالبرلمان، وقال لهم: « طب اللي خد فلوس من الشوبكي يرجعها بقى». وظهر في الفيديو نائب آخر يعلق منفعلًا: «كل أعضاء اللجنة محترمين»، وتابع: «نختلف زي ما احنا عايزين في الآراء». بينما علق نائب آخر: «اللي خد فلوس يرجعها»، فقاطعه أحد النواب: «هنرجعها إزاي»، فأجاب الاول: «هنلم من بعض ما أنا استلفتهم».

يذكر أن محكمة النقض برئاسة المستشار عبدالله عصر، أقت في وقت سابق بإلغاء عضوية أحمد مرتضى منصور بمجلس النواب، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكي بمقعد دائرة الدقي والعجوزة في البرلمان، بعد إعادة فرز أصوات الناخبين.

وبحسب الحكم، تبين حصول الدكتور عمرو الشوبكي على 21498 صوتا، مقابل 21342 صوتا لصالح أحمد مرتضى منصور، أي بفارق 156 صوتا لصالح الشوبكي، ما أدى إلى قبول طعنه والحكم بأحقيته في عضوية البرلمان.

وجاء في نص الحكم: إلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات، بإعلان فوز أحمد مرتضى منصور بعضوية مجلس النواب، وعدم صحة عضويته على المقعد الفردي لدائرة الدقي والعجوزة، وبصحة عضوية الشوبكي عن الدائرة. وكانتاللجنة الانتخابية في دائرة الدقي والعجوزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، أعلنت في أكتوبر الماضي فوز أحمد مرتضى منصور بعضوية المجلس بعد إدعاء تصدره نتائج الإعادة على المقعد الفردي.

 

 

التعليقات
press-day.png