رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

#مالك_عدلي» يتصدر «تويتر» بعد قرار إخلاء سبيله واستئناف النيابة.. وعيد: الحرية لكل الأبرياء في سجون القمع

مالك عدلي
مالك عدلي
تصدر هاشتاج #مالك_عدلي الأكثر تدولاً على موقع التواصل الأجتماعي "تويتر"، بعد خبر إخلاء سيبله ثم استئناف النيابة على القرار.   
وقال المحامي جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان: "الدفاع عن مالك عدلي ليس تجاهلا لأبرياء آخرين في السجون، لكنه نموذج واضح للفبركة والحكم البوليسي في مصر الحرية لكل الأبرياء في سجون القمع".
وقال الفنان عمرو واكد: "هاشتاج" مالك عدلي نمرة واحد وبعده على طول هاشتاج#سيسي_تاني_لا"، مضيفًا "مش ممكن الرعب اللي عاملهلكم #مالك_عدلي أنتم فاكرين دي قوة؟".
وقالت الإعلامية سلمي صباحي: "الله الله الله على الأخبار الحلوة، ياما أنت كريم يا رب مالك عدلي إخلاء سبيل"، وقال محمد فتحي، الكاتب الصحفي، "مبروك #مالك_عدلي .. إخلاء سبيل أبو بهية".
كانت محكمة جنايات بنها قررت إخلاء سبيل مالك عادلي بضمان محل الأقامة على ذمة القضية، واستأنفت النيابة على قرار إخلاء سبيل مالك عدلي.
 وقال المحامي الحقوقي خالد علي، مرشح الرئاسة الأسبق: "النيابة قامت باستئناف قرار إخلاء سبيل مالك وتحدد لنظره جلسة السبت القادم".
وأضاف: "مش فاهم ليه النيابة تصر على إجراء مخالف للقانون وهى تعلم تماماً أنه لا يجوز لها الاستئناف على هذا القرار، فمالك عدلى صدر قرار من النيابة باستمرار حبسه الإسبوع الماضى وقمنا باستئناف هذا القرار أمام محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها اليوم بإخلاء سبيل مالك، ثم فوجئنا اليوم بالنيابة تستأنف على الاستئناف وهو ما يخالف نص المادة ١٦٧ إجراءات جنائية".
 
التعليقات
press-day.png