رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عشرات المتضامنين يتجمعون أمام قسم ثان شبرا في انتظار خروج مالك عدلي

مالك عدلي
مالك عدلي

تجمع عشرات المتضامنين مع المحامي الحقوقي مالك عدلي أمام قسم ثان شبرا، انتظارا لتنفيذ قرار إخلاء سبيله الصادر أمس من النيابة.

وقال عمرو إمام، محامي مالك عدلي، "إن هناك العشرات من المتضامنين مع عدلي تجمعوا أمام قسم ثان شبرا، في انتظار تنفيذ إخلاء سبيل الناشط والمحامي الحقوقي مالك عدلي".

وأضاف إمام، اليوم الأحد، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "حتى الآن نحن موجودين عند قسم، في انتظار تلاكيك الداخلية تخلص ومالك يخرج".

يذكر أن عدد من المحاميين الحقوقيين بينهم مختار منير ومحمود بلال وعمرو أمام وكذلك وأصدقاء مالك وأقاربه يتواجدون حاليا بالقسم انتظارا لإخلاء سبيله تنفيذا لقرار النيابة.

وكانت دائرة استئناف محكمة شبرا الخيمة، أمس السبت، رفضت طعن النيابة على إخلاء سبيل عدلي، وأيدت إخلاء سبيله على ذمة قضية تيران وصنافير، وحضر الجلسة عدد من المحامين الحقوقيين ، أبرزهم سامح عاشور نقيب المحامين وخالد علي وطارق العوضي.

وكانت محكمة جنايات بنها قررت قبول استئناف قرار النيابة العامة بتجديد حبس المحامي الحقوقي مالك عدلي وقررت إخلاء سبيله بضمان محل إقامته إلا أن النيابة العامة استأنفت على القرار الأمر الذى أكده المحامون أنه مخالف للقانون وفقاً لنص المادة 167 من قانون الإجراءات الجنائية.

وألقي القبض على مالك عدلي، يوم 6 مايو الماضي بموجب قرار ضبط وإحضار صدر في حقه، في اتهامه بـ "محاولة قلب نظام وتغيير دستور الدولة، إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة، استعمال القوة والعنف ضد أحد الموظفين العمومين". وتم تجديد حبس مالك خلال هذه الفترة على ذمة القضية رقم 4016 لسنة 2016 ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 7082 جنح ثان شبرا الخيمة.. وقضى مالك فترة حبسه احتياطيا حتى صدور قرار إخلاء سبيله في الحبس الانفرادي، وسط موجة من الانتقادات وجهت للحكومة المصرية بسبب موقفها من المدافعين عن حقوق الانسان والتعنت بحقه.

التعليقات
press-day.png