رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السيسى: نضع حياة المواطنين وحمايتهم نصب أعيننا في حربنا على الإرهاب.. ونجحنا في تحقيق «الأمن والاستقرار»

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تضع نصب أعينها حياة المواطنين وحمايتهم، أثناء عمليات ملاحقة ومداهمة أماكن تمركز العناصر الإرهابية في منطقة محدودة من شمال سيناء، مشيرً إلى أن مصر نجحت في تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية الراسخة، بفضل تماسك شعبها وقوة نسيجها الوطني.

 وشدد السيسي، أثناء لقائه ببيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، بحضور فايزة أبو النجا مستشار الرئيس لشئون الأمن القومى، وروبير مارديني المدير الإقليمي للجنة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكاترين جندر رئيسة بعثة اللجنة الدولية بالقاهرة: «لا تفريق ولا تمييز بين المصريين وفقاً لأي اعتبار، فالجميع مصريون متساوون في الحقوق والواجبات».

كما أكد الرئيس على أهمية تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، وتوفير المسكن اللائق والتعليم الجيد والرعاية الصحية المناسبة لهم باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من حقوق الإنسان، وذلك جنباً إلى جنب مع الحريات والحقوق السياسية والمدنية التي يتعين تنميتها وازدهارها.

 

وأعرب الرئيس، خلال بيان صادر عن الرئاسة اليوم، عن تقدير مصر للدور الذى تقوم به اللجنة فى مناطق الصراع بالشرق الأوسط، لحماية المدنيين، وضحايا النزاعات المسلحة، وتقديم المساعدات الإنسانية فى المناطق المنكوبة بدول المنطقة التى تشهد أزمات وصراعات، مشيرًا إلى حساسية الأوضاع فى تلك الدول، وهو الأمر الذى يتطلب التعامل بحيادية تامة لضمان نجاح المهمة الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد الإشادة بدوره فى الأراضى الفلسطينية، والاهتمام بإيلاء مزيدٍ من الاهتمام بالأوضاع الإنسانية، لاسيما فى قطاع غزة.

واستعرض الرئيس مجمل تطورات الأوضاع في المنطقة، وانعكاسات العمليات العسكرية والصراعات المسلحة في عدة دول بها على حياة المدنيين الأبرياء.

 

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png