رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأمن السعودي: منع 189 ألف شخص من دخول مكة لعدم حصولهم على تصاريح الحج

مكة
مكة

منعت قوات الأمن السعودية الموجودة على المنافذ البرية المؤدية لـ مكة، الآلاف من الدخول، بسبب عدم حصولهم على التصاريح اللازمة لتأدية المناسك، وذلك على مدار الأيام القليلة الماضية.

وقال قائد مهام شرطة مكة اللواء سعيد القرني، الأحد، إن رجال الشرطة منعوا نحو 189 ألف شخص لا يحملون تصاريح للحج من دخول مكة، وذلك في تصريح نشره حساب إمارة منطقة مكة في تويتر.

وأضاف القرني أن الشرطة منعت أيضا نحو 85 ألف سيارة من دخول مكة بغرض العمل، كما ضبطت نحو 50 سيارة كانت تقل حجاجا لا يملكون تصاريح للحج، بالإضافة إلى ضبط 22 حملة وهمية للحج حتى السبت الماضي.

من جانبه، قال الرائد يوسف الشبانات، مدير منفذ الشميسي المؤدي إلى مكة من الجهة الغربية: "لن نسمح بدخول أي مخالف للأنظمة عبر المنفذ، وعلى المواطنين التأكد من حمل التصريح قبل القدوم".

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام سعودية أن "من يقدم إلى المنفذ دون تصريح حج يتم تسليمه لجهات الاختصاص لتطبيق النظام بحقه".

وأشارت أحدث إحصائية لمراكز الضبط الأمني بالطائف غربي السعودية، إلى أن قوات الأمن أعادت 24 ألف مركبة و52 ألف شخص من القادمين إلى مكة، ولا يملكون تصاريح للحج.

وقال قائد مركز البهيتة الأمني في الطائف العميد محمد بن دخيل الله الحارثي، "إن من ينوي الحج بدون تصريح لن يصل إلى المشاعر المقدسة، وهناك رجال أمن جندوا لمنعهم".

التعليقات
press-day.png