رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو والصور.. أبل تكشف عن أيفون 7 وأيفون 7 بلس المقاوم للماء.. وخبراء يكشفون سلبيات الهاتف

كشفت شركة أبل، خلال المؤتمر التي عقد، أمس الأربعاء، عن هاتفها الجديد آيفون 7 المقاوم للماء والمزود بكاميرا ذات عدستين عالية الوضوح في حفلها لمنتجات الخريف، وقالت إن الهاتف الجديد سيحمل لعبة سوبر ماريو في حين ستأتي لعبة بوكيمون غو في النسخة المطورة من ساعتها (أبل ووتش).

وقالت أبل، إن آيفون 7 مزود بكاميرا 12- ميغابكسل بآلية التقريب (الزوم)، وإن نسخة "بلس" مزودة بكاميرتين، ولم تجد الإثارة في قاعة بيل جراهام في سان فرانسيسكو صدى في وول ستريت إذ تراجع سهم الشركة 0.4 بالمئة، لكن أسهم شركة

نينتندو قفزت أكثر من 20 في المئة إلى حوالي 35 دولارا مستفيدة من توقعات بأن ألعابها ستصل للمزيد من الجمهور.

وألغت الشركة مدخل سماعة الرأس وجعلتها تعتمد على نفس فتحة الشحن كما زودت الهاتف بخاصية العمل بسماعات جديدة لاسلكية من إنتاجها أطلقت عليها اسم "إيربود"، وقالت أبل في تغريدة على تويتر حذفتها في وقت لاحق إن الهاتف الجديد سيطرح للبيع في السادس عشر من سبتمبر، وفقا لما ذكرت رويترز.

وتجري الشركة  تغييرا كبيرا على منتجها الرئيسي الذي يزودها بأكثر من نصف إيراداتها مرة كل عامين وجاء التعديل الرئيسي السابق في التصميم في جهاز آيفون 6 في عام 2014، وتدل التعديلات المتواضعة في الهاتف الجديد إلى أن دورة التغيير ستكون كل ثلاثة أعوام، وقالت أبل إن ساعتها (أبل ووتش الفئة الثانية) المضادة للماء ستتاح في أكثر من 25 دولة اعتبارًا من السادس عشر من سبتمبر.

وقال المحلل الفني باتريك مورهيد "أتوقع تحسن مبيعات الساعات بشكل كبير".

سلبيات الهاتف الجديد أيفون 7

وبالرغم من المميزات التي طرحتها شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأميركية خلال تقديمها لهاتفها الجديد آيفون 7، إلا أن هناك بعض خبراء التكنولوجيا رصدوا بعض السلبيات عند استعمال الهاتف الجديد.

إلا أن الهاتف الجديد يؤخذ عليه أنه لا يمكن للمستخدم أن يشحن هاتفه خلال استعماله لسماعة الرأس، ومن خلال هذا تهدف الشركة إلى دفع المستخدمين لشراء السماعات اللاسلكية التي ستطرح للبيع مع نهاية شهر أكتوبر بسعر 159 دولار.

أما الكاميرا ذات العدستين عالية الوضوح فهي تتوفر فقط في هاتف آيفون 7 بلس، فإذا كان المستخدم يطمح في هذه الخاصية في هاتف صغير مثل لآيفون 7 فهو لن يجدها.

وفي الحديث عن خاصية مقاومة الماء، فالهاتف فقط يقاوم رذاذ الماء والأتربة، وذلك يعني أن سقوط الهاتف في الماء سيسبب بعض الأضرار وربما تلفه، وهو ما شددت الشركة عليه، قائلة: "إن تأمين الهاتف لا يكفل أضرار تعرضه للسوائل".

 

يذكر أن دراسة، أجرتها هيئات اتصالات في الدول الاسكندنافية، جاء فيها أن هواتف "آيفون 6 إس" و"آيفون 6" و"آيفون 5 إس إي" من أسوأ الهاتف في العالم من حيث جودة الاتصال الهاتفي، لكن الدراسة لم تشمل "آيفون 7".

 

خسارة لجيوب المستخدمين

 

وألغت شركة أبل في هاتفها الجديد الذي أطلقته، منفذ الصوت القياسي، وقالت: "إن تلك الخطوة تطلبت الكثير من الشجاعة للقيام بها".

لكن إلغاء أبل لذلك المنفذ الصوتي القياسي، الموجود في ملايين الهواتف الذكية في العالم، قد يتسبب بإرباك المستخدم، إذ أن الأخير لن يكون قادرًا على وصل هاتفه بأي مكبرات صوت سلكية إلا عبر تحويلة خاصة مرفقة في علبة الهاتف.

أما إن أراد المستخدم اعتماد الحل اللاسلكي الذي اقترحته أبل، فعليه أن يدفع حوالي 175 دولارًا ثمنا لسماعات الرأس اللاسلكية AirPods

 ، والتي رأت فيها الشركة الأميركية حلّا ثوريا من ابتكارها عند الكشف عن آيفون 7.

وقال فيل شيلر، نائب رئيس قسم التسويق العالمي في أبل، أثناء الإعلان عن سماعات "إيربود" اللاسلكية، "ليس من المنطقي أن نربط أنفسنا بهواتفنا عن طريق الأسلاك.

 

(أبل ووتش الفئة الثانية) ساعة ذكية ضد الماء لعمق 50 مترا

وأوضح المتحدث في مؤتمر أبل للمطورين، أن الجزء الأصعب في تطويرها كان الميكروفون الذي يحتاج إلى الهواء لإطلاق الصوت، إلا أن الشركة قامت بتعديل الميكروفون ليصبح بحد ذاته طارد للماء.

 

وتابع: "إن الساعة الجديدة أسرع 50 في المئة عن سابقتها وذات سطوع أكبر وأكثر إشراقا خاصة في ضوء الشمس القوي، وقد شهدت تغييرات جذرية في واجهة آبل ووتش مع نظام استدعاء فوري للطوارئ حفظا للوقت"، موضحًا "أن الساعة الجديدة  تملك خاصية "جي بي إس" لتحديد المواقع والخرائط، وهي خاصية غير مرتبطة بالهاتف، ويمكن استخدامها خلال المشي أو الركض خارج المنزل".

وأعلنت أبل عن ساعة جديدة بالتعاون مع شركة نايكي، وهي ملائمة بكل خصائصها لمحبي الركض والرياضيين بشكل عام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك إن مبيعات ساعة آبل تعتبر في أعلى الترتيب، حيث تحتل الشركة المرتبة الأولى في قائمة الساعات الذكية.

وكانت شركة أبل كشفت الأربعاء عن كل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وقالت إنهما سيصلان إلى الأسواق اعتبارا من 16 سبتمبر الحالي.

 

التعليقات
press-day.png