رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو.. جدل حول حشد الكنيسة للأقباط لدعم السيسي بأمريكا.. مينا ثابت: خلط للدين بالسياسة.. ونائبة: الله أرسل الرئيس لإنقاذ المسيحيين

مينا ثابت والنائبة إليزابيث شاكر
مينا ثابت والنائبة إليزابيث شاكر

هاجم مينا ثابت، عضو المفوضية المصرية للحقوق والحريات، الكنيسة بسبب دعوتها لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في أمريكا، مؤكدا أن هذا يعد خلط للدين بالسياسية.

وقال ثابت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بتوقيت مصر" المُذاع على فضائية "التليفزيون العربي"، أن الرئيس السيسي يقوم بدوره كرئيس للجمهورية ومن الواجب أن يوفر المناخ المناسب للأقباط لممارسة شعائرهم الدينية وبناء دور العبادة.

وأكد عضو المفوضية المصرية للحقوق والحريات، أن الأقباط لا يدينون بالولاء لأحد، متابعا: "أمال ليه كنا بنعيب على الإخوان والسلفيين خلط الدين بالسياسية؟".

وقالت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، إن دعوة أقباط أمريكا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك ليست دعوة سياسية كما زعم البعض.

وأضافت إليزابيث، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بتوقيت مصر": "بالنسبة للمسيحيين نشعر بكم من المحبة لبلدنا ووطنا ورموز الوطن، وعادي ندعم الرئيس السيسي، لأنه من رموز الوطن".

وأكدت عضو النواب، أن المسيحيين شعروا بالمعاناة في فترة حكم الإخوان، لأنهم رأوا الكنائس وهي تحرق أمامهم، مواصلة: "من أنقذ مصر من هذه الفترة نشعر له بالامتنان، فنحن نرى أن ربنا بعت هذا الرجل لنا لكي ينقذ المسيحيين في مصر".

وأوضحت: "احنا مش بنعمل حاجة غلط، ده رئيسنا ومحدش ضغط علينا عشان نجيبه ايه المشكلة اننا ندعمه".

التعليقات
press-day.png