رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المحكمة التأديبية تُحدد جلسة 17 نوفمبر لمحاكمة عزة الحناوي ومخرج ومعد بالتليفزيون بتهمة إهانة السيسي

عزة الحناوي
عزة الحناوي
حددت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة جلسة 17 نوفمبر القادم  لنظر قضية المذيعة عزة الحناوي ومخرج ومعد برامج بالتليفزيون المصري بتهمة إهانة المذيعة للرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب إهمال المعد، وعدم اتخاذ المخرج أي إجراءات حيالها.
 
وذكر تقرير الاتهام المرسل من النيابة الإدارية إلى المحكمة التاديبية أن عزة فتحي محمد حسين الحناوي وشهرتها عزة الحناوي، مقدمة البرامج بقناة القاهرة التابعة لقطاع القنوات الإقليمية باتحاد الإذاعة والتليفزيون لم تؤد العمل المنوط بها بدقة ولم تنفذ الأحكام والقرارات واللوائح والتعليمات والأوامر المتعلقة بأداء واجبات وظيفتها، ولم تحافظ على كرامة وظيفتها، وسلكت مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب بأن لم تلتزم بالإسكريبت الخاص بحلقة "أخبار القاهرة" المذاعة على قناة القاهرة على الهواء مباشرة بوصفها مقدمة البرنامج بالمخالفة للأصول المهنية المعمول بها.
 
وقالت التحقيقات  التى أجرتها النيابة الادارية إن المذيعة أهانت رئيس الدولة أثناء تقديمها برنامج أخبار القاهرة وأبدت أراء شخصية أثناء تقديمها لحلقة البرنامج مساء يوم 6 مارس 2016، ولم تلتزم بالحيادية وخلطت بين الخبر والرأي، ولم تحترم ضيف الحلقة ودأبت على مقاطعته وعدم منحه الفرصة للرد على ما طرحته من أسئلة فضلًا عن إذاعتها لأخبار غير موثوق في مصادرها.
 
وجاء بأوراق القضية أن وجيه حسين مرسي محمد مطاوع ( 57 سنة) مخرج أول بقطاع القنوات الإقليمية باتحاد الإذاعة والتليفزيون وخالد مصطفى شكري محمد عبد الكريم ( 51 سنة) معد برامج أول لم يؤديا العمل المنوط بهما بالدقة الواجبة، وخالفا أحكام القرارات واللوائح والأوامر التي تتعلق بأداء واجبات وظيفتهما.
 
وتضمنت مذكرة النيابة الإدارية أن المخرج وجيه حسين مرسي بوصفه مخرج حلقة البرنامج موضوع القضية لم يتخذ الإجراءات المقررة إزاء ما إقترفته المتهمة الأولى لدى تقديمها لحلقة البرنامج على الهواء مباشرة.
وانتهت تحقيقات النيابة الإدارية إلى إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة التأديبية، وعدم إسناد أعمال برامجية على الهواء لـ عزة الحناوي مع تقييم أدائها، وتعزيز إدارة المتابعة بقطاع القنوات الإقليمية بعدد كاف من المتابعين والرقباء ضمانًا لإحكام الرقابة على ما يقدم من برامج.
 
وكان رئيس مجلس الأمناء باتحاد الإذاعة والتليفزيون أبلغ النيابة الإدارية للتحقيق في المخالفات التي شابت حلقة برنامج "أخبار القاهرة" المذاعة على قناة "القاهرة" على الهواء مباشرة مساء يوم الأحد 6 مارس 2016 والذي تقدمه عزة الحناوي المذيعة بالقناة.
 
التعليقات
press-day.png