رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. لصوص ظرفاء.. أغبى 10 «حرامية» في العالم: رئيس دولة يسرق أمام الكاميرات.. وهارب يرسل صورته للشرطة

سارق يسطو على بنك ويطلب تحويل المسروقات على رقم حسابه.. ولص ينشر فيديو بـ«فيس بوك» عن خطته للسرقة

 

عديم الموهبة ليس بسارق، وهؤلاء عديمو الموهبة. وعلى خطى «لصوص لكن ظرفاء» ارتكب هؤلاء بارتكاب أغبى السرقات، «البداية» ترصد وقائع سرقة غبية وإن لم تخلو من الطرافة.

 

أرسل صورته للشرطة

بعدما شاهد إعلان للشرطة الأمريكية تطالب من يتعرف عليه إبلاغها، أرسل لهم صاحب الصورة ويدعى دونالد بوج، صورة أخرى لأن التي نشرتها الشرطة لا تعجبه.

دونالد بحسب «بي بي سي»، متهم في قضية تخريب وحرق بولاية أوهايو الأمريكية، وأرسل الصورة للشرطة مكتوب عليها تعليق "الصورة التي نشرتموها فظيعة.. هذه أفضل" وقبض عليه فيما بعد بولاية فلوريدا.

لص الحذاء

لص دخل إلى أحد محلات الملابس، حافي القدمين بملابس متسخة، ولا يحمل حقيبة ليسرق بها، فلبس حذاء جديدا وبدل ملابسه المتسخة، وأخذ شنطة وسرق بها بعض الملابس.

لم يعرف اللص أنه مراقب بواسطة الكاميرات، وحاول الفرار كشخص عادي دون لفت الانتباه، قبل أن يتمكن منه الأمن ويلحق به في الشارع.

 

 

غباء فاق الحدود

في سبتمبر من العام الماضي، قضت محكمة بريطانية بالسجن عامين على لص بريطاني يدعي "بول نيفرسون"، ووصفته وسائل الإعلام البريطانية بـ"أغبي لص في العالم".

اللص اقتحم بنكا تحت تهديد السلاح، وأعطى بياناته للموظف طالبا تحويل 500 جنيه إسترليني على حسابه، قبل أن يفر هاربا بعد ضغط الموظف على ذر الإنذار.

رئيس التشيك

 

في أثناء مؤتمر صحفي حاول رئيس التشيك سرقة القلم الذي أمامه، دون أن يدري أن الكاميرات التقطت اللحظة.

رئيس التشيك أخرج القلم من الحافظة التي أمامه، ثم دسه في جيبه.

 

تعلق بسقف متجر

تمكن لص روسي من سرقة ساعات ثمنية تزيد قيمتها عن 300 ألف دولار من متجر للتحف في لندن، بعد أن دخل إلى المتجر عبر فتحة في السقف، وزحف على الأرض على طريقة أفلام السينما لتجنب المرور عبر الأشعة تحت الحمراء التي تطلق صفارات الإنذار.

اللص المقنع صعد إلى سقف المتجر المكون من طابقين، وحشر نفسه داخل فتحة ضيقة للدخول إلى المتجر، واستطاع فتح 3 مجموعات من الأقفال، قبل أن يصل إلى صالة عرض التحف وسرق منها ساعات بقيمة 200 ألف جنيه استرليني (340 الف دولار).

 

يسرق أمام صاحب المحل

 

في الفيديو التالي، حاول لص مغربي أن يستغفل صاحب المحل بأن يسرق أمامه، بالاستعانة بصديقه الذي حاول استغفال البائع أيضا.

 

البائع رأى المنظر كله منذ بدايته أمامه بشاشة الكومبيوتر، وخرج وأمسك باللص الذي وضح له غبائه وطرده خارج المحل.

 

أراد الهروب لكن

 

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مقطع فيديو للص يصطدم بباب زجاجى أثناء فراره من محل للهواتف المحمولة بعد سرقته، وأظهر الفيديو اللص وهو يجرى ناحية الباب معتقدا أنه فر بجريمته ثم يسقط على الأرض فجأة بعد اصطدامه بباب شفاف.

 

تليفون بصورة سيلفي

 

سطا لص على محل للمجوهرات بلندن، بعدما ترك وراءه أدلة تقود إليه، أهمها هاتفه المحمول، الذي كان يضع في خلفيته صورة «سيلفي» لنفسه.

 

وتمكنت الشرطة البريطانية من إلقاء القبض عليه بعدما سرق مقتنيات تتخطى قيمتها حاجز 237 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد أن وقع في خطأ فادح قاد قوات الشرطة إلى تحديد هويته والقبض عليه في لمح البصر.

 

تقرير لموقع "ميرور" البريطاني، أشار إلى أن الجاني، إبراهيم فوفانا، 28 عاماً، أنفق الأموال التي سرقها في الكازينوهات المختلفة بلندن وحصل على حكم بالسجن 5 سنوات ونصف نظير اتهامه في 54 جريمة.

 

يحاول تغطية الكاميرا بيده

 

بعدما ظن أنه بتغطية كاميرات المراقبة الموجودة بالمسجد سيتمكن من سرقته بسهولة دون أن يكشف عن هويته، لكن ما حدث العكس تماما بعد أن اقترب من الكاميرات كثيرا بشكل يظهر ملامحه بوضوح.

 

وقع الحادث في أحد المساجد بفلسطين، ونشر القائمون على المسجد الفيديو لمحاولة التوصل إلى شخص السارق

 

 

يتفاخر بنفسه على الفيس بوك

 

القى القبض على لص مسلح يدعى أندرو هينيلز، بعدما نشر فيديو على "فيس بوك"، يتفاخر ويتحدث فيه عن خططه لمداهمة.

اللص نشر صورته وصورة السكين الذي استخدمه في الهجوم على المتجر، وقبض عليه بعدها بـ 15 دقيقة بواسطة الشرطة الأمريكية. وحكم عليه بأربع سنوات سجن.  

التعليقات
press-day.png