رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بشعار «تحيا مصر».. المتحدث العسكري يعلن طرح الدفعة الأولى من ألبان الأطفال بسعر 30 جنيه للعبوة

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان له، إن الدفعة الأولى من شحنات ألبان الأطفال -التي تعاقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على توريدها مع إحدى الشركات الفرنسية- وصلت إلى ميناء الدخيلة بالإسكندرية، تمهيداً لطرحها بالسوق المحلي بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر 30 جنيها للعبوة.

 

وأضاف المتحدث، في البيان الذي نشر أمس الاثنين عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أنه تم تشكيل لجان من القوات المسلحة والحجر الصحي بوزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمعاينة وفحص الشحنة الواردة بالميناء والتأكد من مطابقتها لجميع مواصفات الجودة القياسية، تمهيداً لتوزيعها على الشركات وطرحها بالصيدليات ومنافذ البيع المعتمدة التابعة لوزارة الصحة بمختلف المحافظات.

 

وذكر المتحدث أن "القيادة العامة للقوات المسلحة اتخذت كافة الترتيبات المتعلقة بسرعة استلام وتفريغ الشحنة الأولى بميناء الدخيلة، وتجهيز أسطول من عربات النقل المجهزة لحفظ وتداول العبوات بالتنسيق مع شركات التوزيع المختلفة، ووضع ملصقات ولوحات إرشادية للمواطنين لتوضيح أسعار بيع العبوات للمواطنين حملت شعار (تحيا مصر)".

 

وشهدت الفترة الماضية احتجاجات بسبب نقص ألبان الأطفال المدعمة وحظر بيعها في مقر "الشركة المصرية لتجارة الأدوية"، وقصر عملية البيع على مراكز "رعاية الأمومة والطفولة".

 

وكان المتحدث العسكري أعلن، في وقت سابق، أن القوات المسلحة تنسق مع وزارة الصحة لتوفير ألبان الأطفال بسعر مخفض لمواجهة احتكار الشركات، وأنها تعاقدت على نفس عبوات الألبان ليصل سعر العبوة للمواطن المصري إلى 30 جنيهاً بدلاً من 60 جنيهاً، أي بنسبة تخفيض تصل إلى 50%، على حد قوله.

 

وقال مجلس الوزراء إنه لا يوجد أي مانع أمام القطاع الخاص لاستيراد ألبان الأطفال لبيعها داخل السوق المصرية، وذلك طبقاً للقواعد والاشتراطات المعمول بها في هذا الصدد.

 

التعليقات
press-day.png