رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

لجنة «الشباب والرياضة» بالبرلمان تطالب بعودة الجماهير خلال 3 أشهر «على أقصى تقدير»

أرشيفية
أرشيفية

 

طالبت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، بضرورة عودة الجماهير إلى الملاعب خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

وأكدت اللجنة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أهمية التزام الجهات المعنية والممثلة في وزارتي الداخلية والشباب واتحاد كرة القدم والأندية، بتنفيذ اشتراطات النيابة العامة في هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة جميع عناصر المنظومة الرياضية.

وطالب عدد من أعضاء اللجنة بدعوة ممثلي الداخلية والشباب والرياضة لحضور اجتماعاتها المقبلة لإطلاع اللجنة على الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ مطلب عودة الجماهير.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا، في أعقاب مباراة لكرة القدم في الدوري المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي على استاد بورسعيد.

وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف إعلاميا بـ"مذبحة الدفاع الجوي" وحظر بعدها حضور الجماهير مجدداً.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن، العام الماضي، أن عودة الجماهير ستكون من خلال الاستعانة بشركات أمن خاصة، بالتشاور مع وزارتي الداخلية والشباب والرياضة وبالتعاون مع لجنة الأندية.

التعليقات
press-day.png