رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نيابة شبرا الخيمة تستأنف قرار إخلاء سبيل السقا وسالم وجابر في اتهامهم بالاعتراض على التنازل عن تيران وصنافير

محمود السقا
محمود السقا

 قالت المحامية دعاء مصطفى، مدير الوحدة القانونية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن نيابة شبرا الخيمة استأنفت على قرار إخلاء سبيل الزميل الصحفي محمود السقا، وأحمد سالم وسيد جابر، على خلفية اتهامهم بالاعتراض على التنازل عن تيران وصنافير.

وكانت محكمة جنايات جنوب بنها، قررت اليوم الخميس، إخلاء سبيل محمود السقا، الصحفي بموقع «بوابة يناير»، وسيد جابر وأحمد سالم بكفالة 5 آلاف جنيه، من قضية «الأرض تيران وصنافير».

وكانت المحكمة قد قررت  في 17 سبتمبر الجاري رفض الاستئناف المقدم من دفاع «السقا»، واستمرار حبسه  ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية رقم ٤٠١٦ لسنة ٢٠١٦، على أن تنظر جلسة تجديد حبسه اليوم.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على  الزميل في الأول من مايو الماضي، بعد إعلانه الاعتصام مع الزميل عمرو بدر، المخلى سبيله على ذمة نفس القضية، بمقر نقابة الصحفيين بأقل من 24 ساعة، اعتراضاً على ملاحقتهم أمنياً واقتحام منازلهم. ووجهت النيابة لهم تهم محاولة قلب نظام الحكم ونشر أخبار كاذبة، على خلفية اعتراضهم على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي ترتب عليها التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وحضر خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات ووكيل نقابة الصحفيين، الجلسة ممثلًا عن النقابة، بالإضافة إلى 10 محامين بينهم دعاء مصطفى، وراجية عمران، ومختار منير، ونقيب محامين القليوبية.

التعليقات
press-day.png