رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«غابرييل خيسوس» رونالدو جديد يسطع في سماء الكرة البرازيلية

غابيريل خيسوس
غابيريل خيسوس
رونالدو: عندما أرى خيسوس، أرى نفسي في الماضي، لديه مستقبل باهر، لقد أبهرني بما يفعله".
 
لم يكمل عامه الـ 20 وبات إسمه ساطعاً في سماء الكرة البرازيلية والعاليمة، غابيريل خيسوس، مواليد 3 إبريل 1997 في مدينة، ساوبولو، البرازيلية.
لفت اللاعب أنظار العالم أجمع حين ساعد منتخب بلاده للفوز بأول ذهبية لبطولة « أولمبياد ريو 2016» لأول مرة في التاريخ بعد أن استعصت على بلاد «السامبا» حيث سجل ثلاثة أهداف في هذه البطولة. 
 
أهداف اللاعب في بطولة «أولمبياد ريو 2016»
 
 
 
 
 
  يلعب « غابيريل خيسوس» حاليا ضمن صفوف فريق « بالميراس» البرازيلي، وسوف ينتقل إلى نادي «مانشستر سيتي» الإنجليزي، ابتداءً من مطلع عام 2017.
 حيث لعب مع بالميراس، هذا الموسم في جميع البطولات 38 مباراة أحرز خلالهم 20 هدف بنسبة 52.6%، ولعب مع منتحب البرازيل تحت 20 سنة، 10 مباريات وسجل هدفين، وثم مع المنتخب تحت 23 سنة لعب 11 مباراة وسجل 5 أهداف.
وبات مدرب منتخب البرازيل، أدينور ليوناردو باتشي «تيتي» يعتمد على اللاعب اساسيًا في مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018"  حيث سجل «خيسوس» 3 أهداف، أخرها كان فجر اليوم، الأربعاء، أمام منتخب «فنزويلا» في المباراة التي أنتهت بهدفين للاشئ لصالح «السامبا».
 
هدف «غابيريل خيسوس» الرائع أمام منتخب فنزويلا:
 
 
 
هدف «خيسوس» أمام منتخب بوليفيا:
 
 
فيما صرح الظاهرة البرازيلية «رونالدو» عن إمكانيات هذا اللاعب الذي برز إسمه سريعًا، حيث قال عنه "عندما أرى خيسوس، أرى نفسي في الماضي، لديه مستقبل باهر، لقد أبهرني بما يفعله".
 
إليكم بعض أهداف ومهارات اللاعب مع فريقه بالميراس، ومنتخب البرازيل:
 
 
التعليقات
press-day.png