رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

طاهر محمد يكتب: ماريو.. مشاكس الفرصة الاخيرة

ماريو بالوتيلي
ماريو بالوتيلي

 

«المشاكس»  هكذا يحلو للبعض تسمية «ماريو بالوتيلي» لكثرة تصرفاته "الصبيانية" والعجيبة بعض الشئ في عالم كرة القدم.

بالوتيلي، هو إيطالي من أصل غاني، ولد في مدينة باليرمو، جزيرة صقلية، 12 أغسطس 1990.

بدأ مسيرته في فريق «إنتر ميلانو» عام 2006 وظل معهم حتى موسم 2009/2010، حيث لعب خلال هذه الفترة، 59 مباراة أحرز فيهم 29 هدفا.

هدف بالوتيلي الصاروخي على روبن كازان

 

ثم ذهب بعدها في موسم 2010/2011 إلى الدوري الإنجليزي وتحديداً في فريق «مانشستر سيتي» تحت قيادة المدرب الإيطالي «مانشيني» حيث لعب خلال هذه الفترة 54 مباراة وأحرز 20 هدفا، ولكن تصرفاته مع المدرب الإيطالي عجلت برحيله عن الفريق الإنجليزي.

هذه اللقطة كانت إحدى المشاكل مع مدربه

 

ليعود بعد ذلك إلى إيطاليا ولكن هذه المرة عبر بوابة نادي «أية سي ميلان» موسم 2013/2014 حيث لعب معهم موسم ونصف فقط أحرز فيها 26 هدفا خلال 43 مباراة.
 

هدف ماريو بالوتيلي الرائع ضد بولونيا

وفي موسم 2014/2015 وقع «بالوتيلي» عقد مع فريق «ليفربول» مقابل 16 مليون جنيه إسترليني، كانت اسوأ مراحل بالوتيلي، على الإطلاق ولم يُقنع المدرب آنذاك « برندان رودجرز» ولم يلعب سوى 13 مباراة أحرز هدف وحيد وكان أمام فريق «توتنهام»، ثم عاد بعد ذلك إلى «ميلان» على سبيل الإعارة وسرعان ما عاد إلى «ليفربول» نهاية الموسم المنصرم، ولكن جاء المدرب الألماني «يورجن كلوب» حيث أبلغ «بالوتيلي» بأنه لن يتعمد عليه في هذا الموسم.

هدف بالوتيلي ضد توتنهام

 

وقبل إغلاق سوق الإنتقالات بأيام قليلة جاءت لـ «ماريو بالوتيلي» الفرصة الأخيرة لكي يثبت نفسة ويُبرهن على قدراته عالية الجودة وينتقل إلى فريق «نيس» الفرنسي، مجاناً، حيث يعيش أفضل أيامه الكروية هناك في الدروي الفرنسي، حيث يتصدر «نيس» الدوري برصيد 20 نقطة من 8 مباريات، ساعد «بالوتيلي» الفريق بشكل ملحوظ حيث أحرز 5 أهداف كهداف للفريق حالياً.  
 

 

التعليقات
press-day.png