رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

شقيقة الصحفي محمد البطاوي تروي وقائع تعنت الداخلية معهم في الزيارات: مضايقات في التفتيش ودخول الأطعمة والزيارة دقائق

محمد البطاوي
محمد البطاوي

فاطمة البطاوي بعد يوم من زيارته: مرت نصف ساعة ولم يحضروه وجلسنا معه دقائق.. والمحامي سيستأنف قرار تجديد حبسه غدًا

فاطمة: لا نعرف حتى الأن حقيقة الاتهامات الموجهة إليه.. والمحامي لا يتسطيع حتى الإطلاع على أوراق القضية

 

 

قالت فاطمة البطاوي، شقيقة الصحفي المعتقل منذ عام وأربعة أشهر، محمد البطاوي، إن أسرة الزميل لم تره في زيارة أمس سوى دقائق معدودة، بعد تأخر حضوره للزيارة أكثر من نصف ساعة، مؤكدة أنها لم تكن المرة الأولى.

وأضافت فاطمة لـ«البداية»، اليوم الجمعة: «بعد نص ساعة من بدء الزيارة مكانش لسة جه، وبعد ما جه قعد معانا دقايق وقالولنا الزيارة انتهت»، متابعة: «دي مش أول مرة تحصل، وقبل كدة قالنا إنهم مابيكونوش بلغوه إن عنده زيارة وبيعرفوه متأخر». متابعة: «وكالعادة في مضايقات في التفتيش وفي السماح إننا ندخل له أكل وفاكهة أو حلويات».

وأكدت شقيقة الزميل، أن محاميه سيتقدم غدًا السبت بطلب لاستئناف قرار تجديد حبسه الصادر من نيابة أمن الدولة، مشيرة إلى أنه سبق وتقدم بأكثر من طلب مماثل تم رفضها جميعًا والرد بـ«يرفق بملف القضية»، كما لفتت إلى رفض النيابة جميع طلبات إخلاء سبيله.

واستنكرت فاطمة البطاوي استمرار احتجاز شقيقها لأكثر من عام دون وجود تهمة واضحة، فضلًا عن رفض السماح لمحاميه بالاطلاع على أوراق القضية، وأضافت: «نفسنا نعرف التهمة المتوجهة له، مرة سمعنا إنه متوجهله نشر أخبار كاذبة ومرة ينزل خبر على وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه متوجهله الانضمام لجماعة إرهابية، وأكتر من مرة يسأل وكيل النيابة في جلسات التجديد عن التهم وماحدش بيرد عليه».

أكدت فاطمة، أنه منذ اعتقال شقيقها لم يتم التحقيق معه سوى مرة واحدة، وقالت: «بعد ما اختفى 4 أيام في الأمن الوطني وظهر في النيابة حققوا معاه وسألوه انتخبت مين ومين اللي قتل الحسيني وميادة وأحمد عبد الجواد، من بعدها بيتم تجديد حبسه». وأردفت قائلة: «وهو مرة طلب إعادة التحقيق معاه ووكيل النيابة قاله أنا بتاع تجديد مش تحقيق».

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على البطاوي في منتصف يونيو الماضي من منزله وظل مختفيا 4 أيام ثم ظهر في سجن طره واتهم قوات الأمن بالاعتداء عليه في مكان مجهول وهو معصوب العينين لمدة 4 أيام وتم تهديده بالصعق بالكهرباء، وتم احتجازه على ذمة  القضية رقم 503 لسنة 2015 حصر أمن دولة.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png