رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عقب اتهامات بالتقصير.. اتحاد العمال: نتابع «عمال الترسانة» منذ البداية.. و«النقل البحري» تحضر الجلسة المقبلة

عمال الترسانة
عمال الترسانة
قال جبالى المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، إن الاتحاد لم يقصر في قضية عمال الترسانة البحرية بالإسكندرية، منذ بدايتها في 24 مايو الماضي، وأرسل محامين من الاتحاد لمتابعة قضيتهم، وذلك رداً على التصريحات التى ترددت بتقصير اتحاد العمال تجاه القضية.
وأضاف "المراغي"، في تصريح لـ"البداية"، أنه سيرسل لرئيس النقابة العامة للنقل البحري لمتابعة القضية وحضور الجلسة المقبلة، المقررة في 15 نوفمبر المقبل، كما سيرسل الاتحاد محامين لحضور الجلسة المقبلة.
كان خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ذكر في تصريح سابق لـ"البداية"، أنه كان على اتحاد العمال أن يتدخل منذ بداية القضية، لأنه من المفترض الكيان الذي انتخبه العمال للدفاع عن حقوقهم، بينما أكد كمال عباس، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن ما وصل إليه العمال بسبب تقصير الاتحاد تجاه قضية العمال، الأمر الذي نفاه جبالي المراغي بصفته رئيس الاتحاد.
وأخلت المحكمة العسكرية بالإسكندرية، بجلسة اليوم الثلاثاء، سبيل 5 من العمال من أصل 14 عاملاً محبوساً، عقب أن تقدموا باستقالاتهم، واستمرار حبس باقي العمال ومد أجل النطق بالحكم في اتهام 26 من عمال الشركة بالتحريض على الإضراب والامتناع عن العمل.
 وكان من المقرر، أن تنطق المحكمة العسكرية بالإسكندرية حكمها على 26 من عمال شركة الترسانة البحرية، بجلسة اليوم الثلاثاء، والذين وصل مدة حبسهم  لـ 148 يوماً على ذمة حبسهم الاحيتاطي، منذ حبسهم في 24 مايو الماضي، على خلفية اتهام النيابة العسكرية لهم بالتحريض على الإضراب والامتناع عن العمل بالمحضر رقم 204 لسنة 2016 نيابات عسكرية، والذي أحالته النيابة العسكرية لمحكمة الجنح العسكرية واتهمت 26 عاملاً 14 محبوسا و11 مطلوبا وعاملة مُخلى سبيلها بالتحريض على الإضراب والامتناع عن العمل، بالقضية رقم 2759 لسنة 2016 جنح عسكرية الإسكندرية.
 
التعليقات
press-day.png