رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مالك موقع الطريق يروي تفاصيل مداهمة الأمن للمقر واحتجاز الصحفيين وتحريز الكمبيوترات والكاميرات: أغلقوا هواتف العاملين

فريد زهران
فريد زهران

فريد زهران يناشد النقابة التدخل ويؤكد للبداية: أنا المسئول عن الموقع ومداهمته اعتداء على الصحافة

 

 

قال فريد زهران مالك الموقع الطريق أنه أخطر من المحررين الموجودين بالموقع أن قوة أمنيه تضم عدد كبير من أفراد الشرطة داهمت الموقع وقامت باحتجاز الصحفيين والعاملين داخله وتحريز جميع معدات التصوير وأجهزة الكمبيوتر .. ومنع أي فرد من مغادرة الموقع وقاموا بإغلاق هواتفهم .

وأكد زهران أن الموقع مرخص وأنه مالكه والمسئول عنه مسئولية كاملة وان نسخة من أوراق ترخيص الموقع موجودة داخل المقر ، مبديا أندهاشه مما حدث ومؤكدا انه يمثل اعتداء سافر على حرية الصحافة .. ومناشدا نقابة الصحفيين بالتدخل .

وقال الزميل الصحفي محمد فوزي المصور بالموقع أنه اثناء توجهه للموقع فوجئ باتصالات من زملائه تخبره بأن الموقع تم اقتحامه من قبل الأمن وتطالبه بعدم الحضور . واشار فوزي الذي أكد انه في طريقه للموقع إلى أن زملائه أخبروه بأن القوة التي هاجمت الموقع احتجزت الصحفيين والإداريين داخل الموقع وقامت بتحريز الكمبيوترات والمعدات الخاصة بالتصوير، مشيرا إلى أنه تواصل مع ملاك الموقع وأخبروه أن كل الاوراق الخاصة بالموقع موجودة داخله .

وكان المحامي الحقوقي خالد علي ، قد قال في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك إن الشرطة اقتحمت مقر جريدة الطريق الإليكترونية، واحتجزت كل الصحفيين والإداريين العاملين في الجريدة.

 
التعليقات
press-day.png