رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الغزالي حرب يطالب بالسيسي بالعفو عن الشباب السجناء غير المتهمين في عنف أو إرهاب.. والرئيس يرد: هو في حد عايز يحط أولاده في احتجاز

الغزالي حرب والسيسي
الغزالي حرب والسيسي

طالب الكاتب الصحفي أسامة الغزالي حرب، الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق سراح الشباب المعتقلين في السجون ما لم يصدر في حقهم أحكاما في قضايا عنف أو إرهاب.

وقال الغزالي حرب أثناء كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب المنعقد بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن من طرائف فترة حكم الرئيس السيسي هى ارتفاع نسبة مشاركة الشباب وخاصة المرأة والفتاة فى الحياة السياسية، كما أكد أن التقدم العلمي والتكنولوجي أتاح للشباب إنه "يفتي" ويقول رأيه للتأثير  على الوضع السياسي.

وطلب الغزالي حرب من السيسي أن يصدر عفواً رئاسياً عن الشباب الذين لم تصدر ضدهم أحكام نهائية من غير المرتكبين أعمال عنف وإرهاب.

فيما رد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا: «محدش عايز يسيئ لأولاده، وأنا اقدمتلهم فرصة كبيرة وحاولنا نعمل سوا تجربة سياسية جديدة بالتشارك بينا، ومين عايز أصلا ياخد أولاده يحطهم في احتجاز».

كان ذلك في كلمة الغزالي حرب بمؤتمر الشباب الذي تم تنظيمه بدءاً من اليوم الثلاثاء، حيث قال: حصلتلي صدمة لما جاتلي دعوة المؤتمر واتفاجئت إني قاعد بتكلم قدام الرئيس النهاردة.

وينطلق المؤتمر الذي يقام  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمدة 3 أيام، تحت إشراف مباشر من مؤسسة الرئاسة ومكتب الرئيس السيسى، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء، تحت شعار "ابدع.. انطلق" في ختام العام الحالي الذى أسماه السيسى عام" الشباب المصرى"، والذى يستمر لمدة ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ.

التعليقات
press-day.png