رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الرئاسة المصرية: انتخاب ميشال عون رئيساً لـ لبنان «خطوة نحو الاستقرار السياسي»

ميشال عون
ميشال عون

 

هنأت الرئاسة المصرية شعب لبنان بمناسبة انتخاب ميشال عون رئيساً للجمهورية اللبنانية في الجلسة التي عُقدت بالبرلمان اللبناني ظُهر اليوم الاثنين.

ورحبت رئاسة الجمهورية، في بيان لها مساء اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، بما يمثله انتخاب عون رئيساً للبنان من "خطوة هامة لترسيخ مفهوم الدولة الوطنية بمؤسساتها، وما تعكسه من حرص مختلف القوى السياسية اللبنانية على إعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي وإنهاء حالة الفراغ الرئاسي".

وأكدت الرئاسة في هذه المناسبة على "عُمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ولبنان، وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات".

كما أعربت رئاسة الجمهورية عن دعمها لكافة الجهود الرامية إلى "تعزيز التكاتف بين مختلف فصائل الشعب اللبناني ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة مختلف التحديات، معربةً عن ثقتها في وعي الشعب اللبناني وقدرته على صون لبنان ووحدته، لا سيما في تلك المرحلة الدقيقة التي تشهد تحديات جسيمة باتت تُهدد الوطن العربي بأكمله".

كان مجلس النواب اللبناني انتخب في وقت سابق يوم الاثنين قائد الجيش السابق العماد ميشال عون رئيسا للبلاد منهيا 29 شهرا من الفراغ الرئاسي، بحسب رويترز.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png