رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

اليوم .. #افرجوا_عن_عمال_النقل_العام: حملة للتدوين دفاعا عن العمال المحبوسين قبل تجديد حبسهم (الإضراب مشروع)

عمال النقل العام
عمال النقل العام

دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك حملة للتدوين عن عمال النقل العام الـ 6 المحبوسين منذ أواخر سبتمبر الماضي، للمطالبة بالإفراج عنهم تبدأ من السادسة مساء اليوم الجمعة، على هاشتاج #افرجوا عن عمال النقل العام.

ويتم تجديد حبس العمال منذ القبض عليهم فجر 23 سبتمبر الماضي،على خلفية اتهام نيابة أمن الدولة العليا لهم بالتحريض على الإضراب والانضمام لجماعة محظورة أُسست على خلاف القانون، قبل بداية العام الدراسي الحالي.

وتنظر نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس العمال الـ 6 "معاً"  الأحد المقبل عقب تجديدها حبس لـ 5 من العمال في 19 أكتوبر الماضي، وتأجيل نظر تجديد حبس أحمد سوكس، والتي جددت حبسه في 23 من الشهر نفسه بذات التُهم الموجهة لزملائه،لاتهامه بكتابة منشور يتضمن هتافات عدائية.

يُذكر أن قوات الأمن، في 23 سبتمبر الماضي، ألقت القبض على طارق محمد يوسف مصطفى، وطارق محمد السيد بحيري، وشهرته طارق البحيري، ومحمد هاشم فرغلي سليمان، وأحمد محمود أحمد محمود، وشهرته أحمد سوكس، ومحمد عبد الخالق عوض الله، وأيمن عبد التواب سالم محمود، من منازلهم، ولم يتمكن زملائهم من معرفة أماكن احتجازهم حتى ظهروا في 29 سبتمبر الماضي بسجن طرة.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png