رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النائب العام يكلّف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في محاولة اغتيال قاضي بالاستئناف في مدينة نصر

النائب العام
النائب العام

 

كلف النائب العام نبيل صادق، اليوم الجمعة، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في محاولة اغتيال استهدفت مستشارا بمحكمة الاستئناف، أحد أعضاء هيئة المحكمة التي أصدرت الحكم في قضية "قصر الاتحادية" التي كان يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات بجماعة الإخوان.

واستهدفت قنبلة، صباح اليوم الجمعة، سيارة المستشار أحمد أبوالفتوح الرئيس بمحكمة الاستئناف وعضو هيئة محكمة جنايات القاهرة التي سبق وأصدرت حكما ضد مرسي، أثناء مرورها بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر ولم يسفر الحادث عن أي إصابات، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد انتقل فريق من محققي نيابة أمن الدولة إلى موقع الانفجار بمنطقة مدينة نصر، لإجراء معاينة تصويرية، وبيان كيفية وقوع الحادث.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضيت -في أبريل 2015- بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات. وأيدت محكمة النقض الشهر الماضي الحكم.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، كثرت أعمال العنف والانفجارات، خاصة التي تستهدف قوات الأمن، في القاهرة ومدن أخرى.

وقتل النائب العام هشام بركات، في يونيو 2015، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل مرسي.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png