رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بيان للرئاسة: السيسي أكد دعم مصر لترشيح مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو

السيسي ومشيرة خطاب
السيسي ومشيرة خطاب

قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى، اليوم الثلاثاء، السفيرة مشيرة خطاب المرشحة لمنصب مدير عام اليونسكو، مؤكدا على دعم مصر الكامل لترشيحها للمنصب.

وأضاف المتحدث، في بيان، أن السيسي أشار خلال اللقاء إلى "الدور الهام الذي تضطلع به منظمة اليونسكو، خاصةً في الوقت الذي يشهد فيه العالم تحديات عديدة تتطلب تضافر الجهود الدولية لتعزيز ثقافة التسامح وقبول الآخر عبر الاهتمام بتطوير التعليم والأنشطة الثقافية".

ورشحت مصر السفيرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو والتي تجري انتخاباتها مطلع عام 2017، خلفا للبلغارية "إيرينا باكوفا".

وأوضح المتحدث أن خطاب تطرقت -خلال اللقاء- إلى المحاور المختلفة التي تقوم عليها حملتها الانتخابية، مشيرة إلى الاتصالات والزيارات الخارجية التي تقوم بها لعدد من الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي لليونسكو، فضلاً عن اللقاءات التي عقدتها مع المسؤولين بتلك الدول بهدف عرض برنامجها الانتخابي.

وذكر المتحدث أن خطاب لفتت أيضا إلى "أهمية تعزيز دور منظمة اليونسكو خاصة فيما يتعلق بإصلاح التعليم، في ضوء حاجة الإنسانية أكثر من أي وقت مضى لاحترام التنوع الثقافي وترسيخ مفاهيم الاعتدال والتعايش وبناء السلام".

التعليقات
press-day.png