رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مقرر «حريات الصحفيين» عن تغطية اليوم: القبض على 3 زملاء واستيقاف ومنع آخرين من ممارسة عملهم

أكد خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن قوات الإمن ألقت القبض على ثلاثة زملاء، أثناء تأدية عملهم الميداني في تغطية أحداث اليوم، إلى جانب استيقاف عدد آخر من الزملاء واحتجازهم لساعات ومنعهم من التغطية.
وقال البلشي لـ«البداية»، اليوم الجمعة، إن قوات الأمن ألقت القبض على الزميل هشام محمد المصور بجريدة «الوطن»، وعبدالرحمن طاهر المصور بموقع «السهم نيوز»، في منطقة الهرم، وأحمد لطفي سيد  الصحفي بموقع «مصراوي»، من ميدان التحرير، لافتًا إلى إطلاق سراح الزميلين «أحمد وهشام»، بعد تواصل جهات عملهم والنقابة مع المسؤولين بوزارة الداخلية، فيما أوضح أن الزميل عبد الرحمن مطر لازال قيد الاحتجاز، وأن هشام العراقي مدير أمن الجيزة أبلغه بأنه «تحت فحص الأمن الوطني».
وفي سياق متصل، أشار عضو مجلس النقابة، إلى ورود عدد من الشكاوى حول استيقاف قوات الأمن عدد من الزملاء في مناطق مختلفة، وتم تفتيش واحتجاز البعض لساعات، بينهم زميلة في جريدة «المصري اليوم»، تم احتجازها لأكثر من ساعة ونصف في إحدى البنايات بمحيط ميدان التحرير، والزميل المصور عمر جمال،  والذي احتجز أيضًا في التحرير».
ولفت إلى أن الزميلين تم تفتيش حقائبهما ومعداتهما، إلى جانب تعرضهما لاعتداءات لفظية، حتى إطلاق سراحهم. كما أكد أن نقابة الصحفيين تلقت شكاوى من زملاء تم منعهم من التغطية في مناطق مختلفة بمحافظتي اقلاهرة والجيزة.
 
التعليقات
press-day.png