رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نشوى الحوفي: أنا «مش مبلوعة» في لجنة يرأسها الغزالي حرب «بحجابي وتفكيري وآرائي»

أسامة الغزالي حرب ونشوى الحوفي
أسامة الغزالي حرب ونشوى الحوفي

الحوفي عن العفو الرئاسي: على بلاطة ما فيش إخوان.. ما فيش دومة وعبد الفتاح وماهر

 

قالت نشوى الحوفي، عضو اللجنة الخماسية للعفو الرئاسي، إنها ليست «مبلوعة» في لجنة يرأسها الدكتور أسامة الغزالي حرب.

وعلق أحد أصدقاء نشوى على منشور كتبته عبر حسابها على فيسبوك بخصوص القائمة الأولى للجنة: « أكيد أنتى مش مبلوعة فى لجنة يرأسها الغزالى حرب»، فردت: «أه مش مبلوعة خالص، بحجابي بتفكيري بآرائي»، وختمت الرد برمز تعبيري ضاحك «سمايلي فيس».

وذكرت عضو اللجنة في منشورها أن القائمة الأولى من القوائم التي أعدتها اللجنة تم تسليمها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس السبت، وشملت أسماء الكتاب إسلام البحيري وأحمد ناجي وفاطمة ناعوت، مشيرة إلى أن الاولوية في العفو للطلاب المحبوسين على خلفية مشاركتهم في تظاهرات بدون ترخيص، أو قضايا نشر وتعبير عن الرأي، على ألا يكونوا من المتهمين في جرائم عنف أو إرهاب أو تعدي على الدولة ومؤسساتها. وأضافت الحوفي، في ردها على تعليقات متابعيها: «على بلاطة ما فيش إخوان ما فيش دومة وعبد الفتاح وماهر».

وكان الرئيس السيسي قد أوصى خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب بتشكيل لجنة للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًا وإعداد قوائم للعفو عنهم.

وشكلت اللجنة من ستة أعضاء، على رأسهم الدكتور أسامة الغزالي حرب الكاتب الصحفي ومستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وأحد مؤسسى حركة تمرد، النائب البرلماني طارق الخولي، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

التعليقات
press-day.png