رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

منى سيف ترد على رفض نشوى الحوفي العفو عن عبدالفتاح ودومة وماهر: «خرجوا اللي قلتيهم والإسكندراني وجعفر .. ومرضيين»

ردت منى سيف، الناشطة السياسية على تصريحات نشوى الحوفي، عشوة لجنة العفو الرئاسي التي قالت فيها إن «على بلاطة مفيش أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح وأحمد ماهر في قائمة العفو الرئاسي». 
وقالت منى سيف في حسابها على "فيس بوك"، اليوم الأحد: «خرجوا الأسماء اللي انتي قلتيهم ومعاهم إسكندراني وهشام جعفر وأيمن موسى والمجموعة اللي معاه، ورامي سيد، وأحمد أيمن ومجموعة مؤسسة بلادي وعبد الرحمن طارق وعبد الرحمن سيد وأحمد عبد الرحمن مرضيين».
كانت نشوى الحوفي، عضو اللجنة الخماسية للعفو الرئاسي، قالت إن القائمة الأولى التي تم تسليمها إلى الرئيس أمس السبت، شملت أسماء الكتاب إسلام البحيري وأحمد ناجي وفاطمة ناعوت، مضيفة: «وعلى بلاطة ما فيش إخوان ما فيش دومة وعبد الفتاح وماهر».
وأكدت نشوى، في حسابها على «فيسبوك»، اليوم الأحد، أن المتهمين من جماعة الإخوان المسلمين ليسوا من بين أهداف اللجنة، مشيرة إلى: «لسنا على استعداد لتحمل مسؤولية وضع اسم من بين الإخوان المتهمين ليخرج ويرتكب إرهاباً يهز استقرار دولة وليتركوا للقضاء».
وتابعت عضوة اللجنة أن الأولوية في العفو للطلاب المحبوسين على خلفية مشاركتهم في تظاهرات دون ترخيص، أو قضايا نشر وتعبير عن الرأي، على ألا يكونوا من المتهمين في جرائم عنف أو إرهاب أو تعدي على الدولة ومؤسساتها.
وأكدت نشوى: «قاوحت فكرة الإفراج عن علاء عبد الفتاح ودومة و أحمد ماهر لأن عليهم أحكام في تهم اعتداء على ظباط شرطة وجيش ومنشأت بلد وإهانة قضاء»، وتابعت ردًا على أحد التعليقات الواردة على المنشور: «ببساطة وبهدوء وعلى بلاطة، ما فيش إخوان ما فيش دومة وعبد الفتاح وماهر».
 
التعليقات
press-day.png