رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

طلب إحاطة لوزير الصحة حول إصابة 19 مريضا بـ فيروس سي خلال إجراء غسيل كلوي بـ«قصر العيني»

النائبة شادية ثابت
النائبة شادية ثابت

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير الصحة، بشأن إصابة 19 مواطنا بفيروس سي أثناء إجراء غسيل كلوى بمستشفى القصر العيني.

وأوضحت النائبة، في بيان لها، أن مستشفى القصر العينى شهدت واقعة إهمال مؤسفة، حيث أصُيب 19 مريضاً بفيروس سى أثناء تلقيهم جلسة غسيل كلوى بوحدة غسيل الكلى بالمستشفى المذكورة.

وبدلاً من أن تتخذ إدارة المستشفى موقفا عقابياً وحازماً تجاه المسؤولين المتسببين فى الواقعة قامت بالتستر عليهم لمدة شهرين ونصف الشهر، وقامت بإبلاغ الأشخاص المصابين كلاً على حدة حتى لا يشعر المصابين بأن سبب إصابتهم بفيروس سى نتيجة إهمال جسيم من إدارة المستشفى تسبب فى انتقال عدوى جماعية لهم.

وأضاف ثاتب: فى البداية وعدت إدارة المستشفى المصابين بتوفير علاج مجانى لهم من لاستدراك خطأهم الجسيم، إلا أن الضحايا صمموا على تحرير محضر بقسم الشرطة ضد إدارة المستشفى والمسؤولين عن برنامجهم العلاجي، وبعد علم المستشفى بالإجراء القانونى الذى أتخذه الضحايا تنصلت من وعودها بتوفير علاج مجاني، حيث بدا هذا الأمر وكأنه عقاب بسبب بحث المصابين عن حقوقهم.

وتابع: أصبح الإهمال ما هو إلا حادثة روتينية تتكرر بصفة يومية فى مختلف المستشفيات المصرية، لكن عندما يصل الأمر لحدوث إنتقال لعدوى جماعية فى المستشفى و يتعدى كونه حادثة فردية فهذا يُنذر بكارثية الأوضاع التى وصلت إليها حالة المستشفيات المصرية  من إهمال و إستهتار بحياة المرضى.

وكانت النيابة العامة، قد بدأت التحقيق في بلاغات تتهم إدارة مستشفى قصر العيني ورئيس وحدة الغسيل الكلوي، بالتسبب في إصابة المرضى بفيروس سي.

 

التعليقات
press-day.png