رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الصحة: سنقاضي منى مينا بسبب تصريح استخدام السرنجات أكثر من مرة .. والمخزون يكفي لعامين

مني مينا ووزير الصحة
مني مينا ووزير الصحة

نفت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله من تصريحات منسوبة لوكيل نقابة الأطباء حول إصدار الوزارة أوامر للمستشفيات باستخدام السرنجات أكثر من مرة.

وأكدت فى بيان لها، اليوم الأربعاء، أن هذه التصريحات الغير مسؤولة من شأنها خلق حالة من الذعر لدى المرضى، وإثارة البلبلة بين المواطنين، مشيرة إلى أنها تصريحات غير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة، لافتة إلى أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد وكيل نقابة الأطباء على خلفية التصريحات التي أطلقتها.

واستنكرت الوزارة مثل هذه التصريحات في ظل ما إتخذته من إجراءات لانشاء مصنع‪ السرنجات‪ ذاتية‪ التدمير"الآمنة " الذي يتم بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الإنتاج الحربي بتكلفة 17 مليون دولار لإنتاج 50 مليون سرنجة سنويا، وهو ما سيكون له الأثر الأكبر في القضاء على الأمراض المعدية في مصر وعلى رأسها فيروس سي.

 وأكدت الوزارة أن لديها مخزون استراتيجي لتأمين إحتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية يكفي لمدة عامين تم شراؤها تحت إشراف القوات المسلحة ضمن مناقصة "برلين " وذلك بهدف تحقيق الأمان الطبي في مصر.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تتبع استراتيجية محددة للحقن الآمن ومنع حدوث أى عدوى قد تنتج عن الوخز بأبر سبق استخدامها والتى تمثلت فى منع استخدام المحاقن الزجاجية منذ عام 1986 وتلاها إدراج الحقن ذاتية التلف التى لا يمكن اعادة استخدامها منذ عام 2007 ضمن البرنامج الموسع للتطعيمات، وكذلك التوفير المستمر لصناديق الآمان للتخلص من السرنجات وغيرها من الأدوات الحادة حيث توفر وزارة الصحة والسكان ما يزيد عن مليون صندوق سنويا توزع على جميع المنشأت الطبية.

التعليقات
press-day.png