رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

طلب إحاطة من الحريرى عن «قتيل الأميرية» يطالب وزير الداخلية بالحضور للبرلمان: حاسبوا المتهمين

هيثم الحريري ووزير الداخلية
هيثم الحريري ووزير الداخلية

تقدم النائب هيثم الحريرى عضو تكتل 25_30 اليوم الخميس بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، طالب فيه بحضور وزير الداخلية للرد على ما تم تداوله بوسائل الإعلام على مقتل المواطن مجدى مكين بقسم شرطة الأميرية الإثنين الماضى، وتوضيح الإجراءات التى ستتخذها الوزارة تجاه المسئولين ومعاقبتهم على ارتكاب الواقعة لعدم تكرارها.

كان محامى الضحية على الحلواني ذكر لـ«البداية»، إن مجدي مكين خليل، تم القبض عليه مساء الأحد الماضي، أثناء عودته من عمله، مستقلًا عربته «الكارو»، بعد مشادة مع نقيب شرطة بقسم الأميرية، موضحًا أن النقيب اعتدى عليه وقام باصطحابه إلى قسم الشرطة، حتى علمت أسرته صباح الاثنين بوجوده بمستشفى الزيتون جثة هامدة.

وأوضح أحد أقاربه أنهم اكتشفوا في المستشفى علامات تعذيب واضحة على جسده «جايب دم من مؤخرته وعينيه مزرقة وتجمعات دموية ورا ودانه». وأشار إلى أن أسرته رفضت استلام جثته، وتم نقلها إلى مشرحة زينهم للتشريح، موجهين اتهامات إلى ضابط القسم بتعذيبه حتى الموت.

وحصلت البداية على نص طلب الإحاطة الذى قدمه النائب:

السيد الدكتور / رئيس مجلس النواب

تحية لكم بقدر عطائكم للوطن

أتقدم بطلب إلقاء بيان عاجل للسيد وزير الداخلية بخصوص ما تداولته وسائل الاعلام فى واقعة قتل المواطن مجدى مكين على يد أحد ضباط الشرطة نتيجة التعذيب، وأطلب حضور وزير الداخلية للرد على البيان العاجل وتوضيح ملابسات هذه الواقعة، وما هى الخطوات التى سوف تتخذها وزارة الداخلية لوقف تكرار هذه الحالات ومعاقبة المسئولين عنها.

بالعدل .. تحيا مصر

مهندس هيثم الحريري

تكتل 25_30

التعليقات
press-day.png