رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. أهالي رأس غارب يتظاهرون للتنديد بتأخر تعويضات خسائر السيل وتسكينهم.. ولافتات: حكومة نايمة

تظاهرات اهالي رأس غارب
تظاهرات اهالي رأس غارب

شارك المئات من أهالي مدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر، فى تظاهرات ومسيرات، أمام مجلس المدينة وميدان السنترال، اليوم السبت، منددين بتأخر تعويضات المتضررين من السيول، وكذلك تأخير تسكين الأهالى الذين تضررت منازلهم فى السيول.

ورفع شباب المدينة لافتات كتبوا عليها: " الإقالة والحساب حاكموا المسئولين" و " أين التعويضات يا حكومة " و الحكومة نايمة ليه " والأحد مفيش مدارس" ، واتهموا المسئولين عن تنفيذ الطرق والمتابعة الميدانية بالتسبب فى غرقهم بعد انحدار مياه السيول تجاههم .

وطالب المتظاهرون بإقالة محافظ البحر الأحمر أحمد عبدالله ، ورئيس المدينة، وتسليم المتضررين مأوى موقت بشكل فوري، مشددين على ضرورة إنشاء صندوق إغاثة غارب تجمع فيه التعويضات وتشكل لجنة شعبية وأعضاء تنفيذيين من قبل الوزارات المعنية من خارج المحافظة للتصرف فيها.

كما نددوا بتجاهل محاسبة المسؤلين وحملوا لافتات تطالب بمحاسبة المسئولين ومطالبة الحكومة بصرف التعويضات للمتضررين، فيما انتاب متضرري السيول برأس غارب حالة من الغضب الشديد لعدم تسليم الوحدات السكنية حتى الآن بعد مرور قرابة 25 يومًا على كارثة السيول التي تسببت في خسائر فادحة معترضين على بطئ الإجراءات مؤكدين أن السيول تسببت في تشريدهم من منازلهم موجهين نداء للمسؤلين "الحقونا".

وطالبوا بوضع خطة زمنية لتعويض المتضررين "ضحايا - منازل - محلات - عربات" في أسرع وقت والبدء في تنفيذ سد لحماية المدينة من مخاطر السيول في المستقبل، مشددين على ضرورة تأجيل الدراسة لحين الانتهاء من تسكين المتضررين وتعويضهم.

 

 
 
 
التعليقات
press-day.png