رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. أسامة هيكل يكشف تفاصيل لقاء وفد برلماني بوزير الداخلية والحديث عن ضحية قسم الأميرية «مجدي مكين»

وزير الداخلية  / أسامة هيكل
وزير الداخلية / أسامة هيكل
أسامة هيكل يتهم الإعلام المصري بعدم نشر حقائق موثقة.. وسيتم طرح قانون نقابة الإعلاميين علي الجلسة العامة خلال أسبوعين
 
 
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس الشعب، أن وزير الداخلية مجدي عبدالغفار، أكد لوفد من النواب، أن هناك صورا وفيديوهات خلال الأيام الماضية منسوبة لضحية قسم الأميرية مجدي مكين، ولكنها تخص شخص عراقي متوفي منذ  ثلاث سنوات.
وأوضح أسامة هيكل فى تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الحياة اليوم" علي "قناة الحياة"، أن هناك وفد من البرلمان زار وزير الداخلية مجدي عبدالغفار بمكتبه بالوزارة بالأمس للوقوف علي بعض الحقائق بشأن بعض القضايا منها ضحية التعذيب مجدي مكين، قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، و تطرق اللقاء لمناقشة بعض الأمور الخاصة بحقوق الانسان.
وأشار رئيس لجنة الاعلام بالبرلمان أن الزيارة كانت ودية بناء علي طلب من البرلمانيين و كان الغرض منها هو الوقوف علي بعض المعلومات حتي يمكنهم الرد علي استفسارات عند سفرهم للخارج و لقاء شخصيات برلمانية أخري، و لتكون الإجابات مبنية علي أصل و خاصة أن المعلومات الموجودة بالإعلام  المصري حاليا تبني علي وجهة النظر المصرية و لم تبني علي حقائق موثقة، و مثل هذه المعلومات تأخذ علي الجانب المصري مثلما حدث فى تقرير البرلمان الأوروبي، لذلك يجب أن تكون هناك معلومات دقيقة لدي أعضاء البرلمان المصري.
وأضاف هيكل أن هناك إنحراف بقضية مجدي مكين لتكون طائفية وذلك ليس مبرر لأن أي مواطن يتعرض للتعذيب سواء كان مسيحي أو مسلم سيكون لدينا بنفس القدر لأنه مواطن مصري، لذلك أراد اعضاء البرلمان الوقوف علي ماحدث بالقضية، موضحاً أن وزير الداخلية أحال القضية للتحقيق وفي حالة ثبوت وقوع تجاوز سيتم اتخاذ قرار ضده.
وقال عضو مجلس النواب، أن البرلمان لم يتسرع فى اتخاذ أحكام لأن القضية يجري بها تحقيق، مشيراً إلي أن وزير الداخلية أكد أن هناك اتصالات بين النائب العام المصري والإيطالي حول قضية ريجيني وزيارات متبادلة للوقوف إلي ما توصلت إليه التحقيقات بها.
وتطرق هيكل إلي قانون نقابة الاعلاميين قائلاُ:" لقد عقدنا 6 جلسات استماع للبدء فى وضع قانون النقابة لأنها تأخرت كثيرا، وسيكون لها دور فى المجالس الإعلامية التى نص عليها الدستور، وتم الإجتماع بشخصيات إعلامية كبيرة من التلفزيون المصري و الإعلام الخاص و سيتم البدء فى المناقشة العملية للقانون، وسيتم طرحه خلال أسبوعين علي الجلسة العامة".
 
 
 
التعليقات
press-day.png