رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

لليوم الثالث.. الحرائق تندلع في الأراضي المحتلة ومساعدات من 6 دول بينهم تركيا وروسيا.. ونتنياهو: متعمدة

 حرائق إسرائيل
حرائق إسرائيل

 

تستمر الحرائق المنتشرة باسرائيل لليوم الثالث علي التوالي فى 15 موقعا ومنهم مدينة حيفا والخضيرة و بشمال مدينة القدس بمستوطنة تلمون، و بمنطقة "نفي ايلن" شمال غرب القدس، و بمستوطنة "موديعين سنتر"، و بمنطقة الجليل، مما إدى لإعلان حالة الطوارئ من قبل الشرطة الاسرائيلية ورفع درجة الاستعداد بداخل كافة المستشفيات، و اصدرت اوامر باجلاء الالاف من منازلهم حتي لا يقع اي اضرار عليهم جراء هذه الحرائق.

و علق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فى تصريحات صحفية اليوم ان اي حريق متعمد سيعتبر عمل ارهابي و سيتم معاقبة فاعله كارهابي، مشيرا الي انه يتابع علي مواقع التواصل الاجتماعي تشجيع علي هذه الحرائق، موضحا بانهم يبذلون قصاري جهدهم لاطفاء الحرائق المنتشرة فى 15 موقع باسرائيل.

و ذكرت "صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية" ان جامعة حيفا الاسرائيلية اعلن تعليق الدراسة لحين وقف الحرائق التي انتشرت بكافة انحاء المدينة، و قررت السلطات الاسرائيلية اغلاق ميناء حيفا البحري و اجلاء السكان الذي بلغ عددهم 60 الف شخص،  و من جانبه قال وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ان الحرائق تمت بشكل متعمد، ووصفه بالارهابي موضحا بانه تم القبض علي عدد قليل من الاشخاص بهذه المرحلة، موضحا بانه سيصل لمشعل الحرائق و مسانديهم علي الانترنت.

و من جانبها اعلنت وزارة الطوارئ الروسية الخميس إرسالها طائرتين برمائيتين، من طراز "بي-200" إلى إسرائيل للمشاركة في إخماد الحرائق المندلعة هناك، و  ذلك استجابة لطلب الجانب الإسرائيلي، موضحة ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وعد عبر مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من الخميس 24 نوفمبر بتقديم مساعدة عاجلة لإخماد حرائق الغابات بإسرائيل، وتعهد بناء على طلب الجانب الإسرائيلي بإيعاز وزارة الطوارئ الروسية إرسال المساعدات فورا إلى المناطق المنكوبة بما في ذلك المعدات والطائرات.

و استجابت كل من اليونان وإيطاليا وكرواتيا وقبرص وتركيا لطلب الجانب الصهيوني عن تقديمها المساعدة للدولة العبرية في مجال إطفاء الحرائق.

و احتفل العرب علي مواقع التواصل الاجتماعي بالحرائق المنتشرة باسرائيل، و تصدر الهاشتاج "اسرائيل_تحترق" علي تويتر بعد تداول العديد من التدوينات التي تعبر عما يدور بالكيان الصهيوني بسبب الانتهاكات التي يقوم بها ضد الفلسطينيين.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png