رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عناوين الصحف السودانية في ثالث أيام العصيان المدني: تهديدات من قائد قوات الدعم السريع.. وداعية سودانية: ما يحدث حرب من الله ورسوله

العصيان المدني في السودان
العصيان المدني في السودان

يواصل السودانيون العصيان المدني في يومه الثالث منذ بدايته أول أمس الأحد، رفضاَ لقرارات الحكومة الاقتصادية بتعويم الجنيه وارتفاع أسعار الدواء والمحروقات، وبحسب شهود ونشطاء للبداية فإن دائرة التضامن تتسع مع العصيان وخاصةً بعد امتداد حملة الاعتقالات لعدد من أعضاء أحزاب موالية لنظام البشير، ومنهم أعضاء من حزب المؤتمر السوداني، إلى جانب القبض على عدد كبير من نشطاء وطلاب اليسار الديمقراطى بجامعة الخرطوم.

كما دشن عدد من النشطاء السودانيين هاشتاج #العصيان_المدنى_السودانى_فى_يومه_الثالث، لاستكمال دعوة المواطنين للمشاركة بالعصيان المدنى وعدم التفاعل مع المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات، للتعبير عن رفضهم القرارات الاقتصادية التي أدت لارتفاع أسعار عدد من السلع الهامة منها الأدوية والمواد البترولية.

وتصدرت عناوين عدد من الصحف السودانية اليوم الثلاثاء، في اليوم الثالث للعصيان المدني، تهديدات قائد قوات الدعم السريع بالسودان ضد دعاة العصيان والذي يدخل يومه الثالث فى ظل الهدوء الذي تشهده عدد من مدن السودان منها العاصمة الخرطوم ودارفور وأم درمان، وإعلان عن سياسات نقدية واقتصادية جديدة لإصلاح الاقتصاد السوداني بعد تعويم الجنيه وتحرير سعر صرف الدولار، وتصريحات عن بحث البشير تطوير استثمارات الإمارات بالسودان مع آل نهيان.

 

كما تداولت عناوين الصحف تصريحات من مسئولين عن عدم رفع أسعار الدواء، كما تصدرت عناوين بعض الصحف تصريح داعية سودانية تُدعى عائشة الغبشاوي عن أن ما يتعرض له السودان حرب من الله ورسوله، كما تداولت تصريحات خاصة لوزير الإعلام حول إيقاف قناة أمدرمان. 

 

 

 

 

التعليقات
press-day.png