رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محامو حلوان يواصلون إضرابهم واعتصامهم ضد استدعاء النيابة لنقيبهم بلا سبب: لن نقبل التعامل مع المحامين بهذه الطريقة

أرشيفية
أرشيفية

وقفة للمحامين بمقر المحكمة.. خاطر: إضرابنا مستمر حتى يفصح رئيس نيابة التبين عن السبب

 

واصل محامو حلوان اليوم السبت، إضرابهم عن العمل بمحكمة حلوان الجزئية واعتصامهم بمقر المحكمة تنديداً بقرار رئيس نيابة مايو والتبين باستدعاء شعبان زكريا النقيب الفرعي لمحامين حلوان ووكيل النقابة وأحد المحامين في واقعة أكد المحامون أنهم لم يعرفوا تفاصيلها من التحقيقات حتى الأن.

وقال طارق خاطر المتحدث باسم الاعتصام لـ البداية إن النقيب سامح عاشور تواصل مع محامين حلوان، وأكد لهم تضامنه الكامل مع الاعتصام، وأنه سيتواصل مع الجهات المختصة والمعنية لإنهاء الأمر، وفقاً لما ينص عليه القانون.

وأضاف خاطر أن إضرابهم مستمر حتى يفصح رئيس نيابة التبين و15 مايو عن سبب استدعاء نقيب محامين حلوان واثنين من النقابة، وأنه طالما لم تكن هناك جريمة يعاقب عليها القانون، فلا داعى للتعامل مع المحامين بهذه الطريقة.

وأوضح عمرو محمد المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان للبداية أنهم سينظمون وقفة احتجاجية بمقر المحكمة اليوم تنديداً بقرار النيابة، وأن محامي حلوان لن يتهاونوا في أي محاولة للنيل من رمز نقابتهم أو المساس بكرامة أعضائها.

كانت الدائرتين السادسة والتاسعة جنح بمحكمة حلوان الجزئية، ألغت عملهما الخميس الماضي، بعد إعلان محامين حلوان الإضراب عن العمل والاعتصام بمقر المحكمة، بعد استدعاء رئيس نيابة مايو والتبين لكل من شعبان زكريا النقيب الفرعي لمحامين حلوان، ووكيل النقابة وأحد المحامين، في واقعة لم يتم التعرف على تفاصيلها كما ذكر المحامون، ورفض أدهم أبو شادى رئيس نيابة مايو والتبين الإفصاح عن أية تفاصيل للمحامين رغم مطالبتهم بإعلانه عن تفاصيل الواقعة لهم مساء الأربعاء الماضي.

 

التعليقات
press-day.png