رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير المالية: رئيس الوزراء يبحث إلغاء قرار رفع الجمارك عن الدواجن.. والغرض كان تقليل الأسعار على المواطن

عمرو الجارحي وزير المالية
عمرو الجارحي وزير المالية
قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم حول أزمة إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك تم خلاله بحث تداعيات القرار، وكشف عن بحث الحكومة حاليا إلغاء القرار وأن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء يبحث هذا الأمر شخصيا.
وأضاف الجارحي خلال مداخلة تليفونية، للحياة اليوم مع الإعلامية لبنى عسل، أن قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة غرضه تقليل الأسعار على المواطن وحماية التنافسية لصالح المستهلك، بالإضافة إلى مساعدة الصناعة المحلية حتى يتم التغلب على صعوبات الإنتاج المحلي في مصر.
وأشار إلى أن صناعة الدواجن في مصر تتمتع بدرجة عالية من القوة لكن تتعرض حاليا للعديد من المشاكل والأزمات بينها انتشار أنفلونزا الطيور مما يؤثر على كميات الإنتاج التي تكفي الاستهلاك المحلي، مؤكدا أن كل مدخلات صناعة الدواجن معفاة من الجمارك ما يصب في صالح المنتجين محليا.
وأوضح أنه لاتزال المناقشات مستمرة داخل الحكومة في محاولة للتقارب في وجهات النظر حول إعفاء المستوردين من الجمارك، بالتوازي مع حماية الصناعة المحلية للدواجن.
وأكد وزير المالية أنه لا يوجد أي أساس لصحة المعلومات حول وجود كميات من الدواجن المستوردة في الموانئ لأحد المستوردين قبل تحرير سعر الصرف.. مشيرا إلى أنه هناك توازن بين المنتج محليا والمستورد من الدواجن بما فيه مصلحة المستهلك.
 

 

التعليقات
press-day.png