رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

جهاز شئون البيئة: خطة للتعامل مع آثار السيول.. واجتماعات دورية لتقييم أوضاع مصانع السكر

رئيس جهاز شئون البيئة
رئيس جهاز شئون البيئة

أعلن رئيس جهاز شئون البيئة، أحمد أبو السعود، عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الموارد المائية والري؛ لمراجعة حالة مخرات السيول في القاهرة الكبرى، والتي تصب على نهر النيل؛ للتأكد من تطهيرها بصفة مستمرة؛ تحسبا لأي سيول قد تحدث خلال فصل الشتاء.

وقال أبو السعود، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، "إنه تم ربط وزارة البيئة على موقع هيئة الأرصاد الجوية لإرسال أي تنبؤات خاصة بالسيول؛ بحيث يتم إنذار فرق الفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية لاتخاذ كافة الاستعدادات المسبقة".

وأضاف أنه تم وضع خطة لمواجهة آثار السيول بالمحميات الطبيعية، يتم تنفيذها من قبل مديري المحميات، وتفعيلها فى حال تم تبليغهم بأن هناك سيولا قادمة، وتتضمن: إغلاق المحميات، مشيرًا إلى أن دور وزارة البيئة تجاه الكوارث الطبيعية يتمثل في الحد من آثارها السلبية، وبحث السبل والطرق المناسبة للتعامل معها بما لا يؤدي إلى زيادة الخسائر الناتجة عنها.

وفيما يتعلق بموقف مصانع السكر التي تصرف مباشرة على نهر النيل، أكد أبو السعود تكثيف الاجتماعات الدورية مع مصانع السكر لمتابعة ومراجعة خطة توفيق أوضاعها البيئية، موضحا أنه تم تكليف الفروع الإقليمية التابعة للجهاز بالمرور على تلك المصانع وتقييم أدائها ورصد أية مخالفات أولا بأول وتوجيههم باستكمال خطة توفيق الأوضاع للقضاء على هذه المشكلة تماما.

ولفت إلي أنه سيتم تقييم التجربة البيئية لدى هذه المصانع بعد صدور نتائج آخر العينات المستخلصة منها خلال شهر يناير المقبل، وذلك قبل بداية موسم العصر.

التعليقات
press-day.png