رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

البرغوثي: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إلصاق الحرائق إلى الفلسطينين باعتقال الأطفال

مصطفى البرغوثي
مصطفى البرغوثي

أدان الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد أهالي قرية دير انظام، شمال غرب رام الله.

وأضاف البرغوثي، في بيان له، اليوم، أن ما يقوم به جنود الاحتلال من عقاب جماعي لأهالي القرية يعبِّر عن الوجه الإجرامي للاحتلال وحكومته المتطرفة.

وأشار إلى أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال، نتنياهو، "يحاول تبرير كذبته الكبرى بإلصاق تهمة الحرائق التي اندلعت الشهر الماضي بالفلسطينيين من خلال اعتقال الاطفال وممارسة التعذيب النفسي ضدهم".

واعتبر البرغوثي ان اعتقال العديد من الأطفال في قرية دير انظام، وتعريضهم للتعذيب وظروف نفسية صعبة "انتهاكا واضحا وصارخا لكل المواثيق والقوانين الدولية وقوانين حماية الطفولة" .

وأوضح أن الحصار الذي يفرضه الاحتلال على قرية دير انظام، منذ أيام، والتنكيل بالأهالي "لن يكسرعزيمة أهالي القرية في التصدي للاحتلال وجنوده ولن ينال من إرادتهم في الحرية والكرامة".

وأكد البرغوثي ضرورة التوحد في مواجهة الممارسات الإسرائيلية، التي تصعِّد وتمعن في احتلالها للضفة الغربية، معتبرًا أن إسرائيل أعلنت الحرب الشاملة ضد الشعب الفلسطينية، وأن ردعها لن يكون إلا باستراتيجية وطنية كفاحية ونضالية توحد الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال وممارساته.

التعليقات
press-day.png