رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أحزاب تدين الحادث الإرهابي في الكاتدرائية: عمل إرهابي خسيس لتفتيت الوطن وإشاعة اليأس

الكنيسة البطرسية بعد التفجير
الكنيسة البطرسية بعد التفجير

حزب المؤتمر: محاولة لتفتيت الوطن وإشاعة اليأس وتفريق الشعب وجره لصراعات داخلية

التحالف الشعبي: المصريون سبق وأن شكلوا دروعا بأجسادهم لحماية الكنائس ونثق في وعي الشعب بمخططات الأعداء

حزب النور: الأعمال الإرهابي لن يزيد الشعب إلا إصرارا على استكمال مسيرة البناء والتقدم

 

أدان عدد من الأحزاب والسياسيين حادث تفجير كنيسة الكاتدرائية الذي أوقع وفيات ومصابين، بينهم أحزاب "النور والمصريين الأحرار والتحالف الشعبي الاشتراكي وحزب المحافظين"، مشيريين إلى أن الأعمال الإرهابية لن تثني المواطنين عن التماسك واستكمال مسيرة الوطن.

أدان الربان عمر صميدة  رئيس حزب المؤتمر، الحادث الإرهابي الذي إستهدف المصليين والمتواجدين داخل محيط الكنيسة البطرسية بالعباسية صباح اليوم، مما أسفر عن سقوط حوالي 20 شهيد وإصابة نحو 50 مواطن مصري برئ، وتصدع أحد المباني داخل الكنيسة نتيجة زرع عبوة ناسفة داخل نطاق الكنيسة . 

وأعلن رئيس حزب المؤتمر، عن تضامنه الكامل  مع قوات الجيش والشرطة البواسل وجميع مؤسسات الدولة فى القضاء على هذا الارهاب الغاشم، معربا عن خالص التعازى للشعب المصرى وأسر الشهداء، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

 

وطالب الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمات عسكرية حتى ينالوا الجزاء العادل لفعلهم الإجرامى الخسيس الذى استهدف المواطنين  الابرياء ، مؤكداً أن الإرهاب لا دين له.

من جانبه أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الهجوم الإجرامي على الكاتدرائية واستهداف دار عبادة بقنابل الموت والدمار ومحاولة تفتيت الوطن واشاعة اليأس وتفريق الشعب وجره الى صراعات داخلية بتغذية مشاعر طائفية. 

وقال الحزب في بيان صادر عنه أنه يعزي نفسه ويعزي الشعب المصري ويعزي الكاتدرائية وأسر الضحايا الذين تم استهدافهم على الهوية كمواطنين مصريين مسيحيين، بينما لا يفرق الوطن ولا تفرق الحضارة والانسانية بين البشر على أساس الدين، وأضاف أن المسلمين المصريين سبق لهم أن صنعوا من أنفسهم دروع بشرية لحماية الكنائس، بينما كان يطالبهم اباء الكنيسة بالانصراف لأن الارواح غالية والمباني يمكن ترميمها.

وقال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس الحزب إن التحالف الشعبي الاشتراكي يدعو المواطنين إلى التصدي للمحاولات الإجرامية بحراسة الكنائس ويثق في وعي الشعب المصري وانتباهه إلى مخططات اعدائه وقدرته على ممارسة دور حارس الوطنية وحقوق المواطنة الكاملة والحق في الحياة والحق في العبادة وحماية المقدسات.

وتابع الزاهد أن أزهى عصور مصر هي التى تأخى فيها الهلال والصليب وارتفع فيها شعار الدين لله والوطن للجميع وخطب القساوسة والمشايخ من منابر الأزهر والكاتدرائية وتوحدت فيها مصر وراء شعارات عظيمة "الاستقلال والدستور" (شعارات ثورة 19) والعدالة والحرية والكرامة (شعارات 25 يناير).. وطوال الوقت سعت قوى الظلام والهيمنة والاستبداد لبسط هيمنتها بشغل الشعب عن أهدافه بتفجير صراع طائفي وتفتيت الكتلة الوطنية بصراع فرعي يستنزف قواها في حروب فيما بينها على أسس دينىة وطائفية.

 

كما استنكر المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور، الحادث الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث ينم عن إرهاب أسود يهدف تحطيم أركان الدولة المصرية، متوجها بالعزاء لكل آسر الضحايا والمصابين

وأضاف أمين حزب النور، أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد الشعب المصري إلا إصرارا على استكمال مسيرة البناء والتقدم مهما كان الثمن، قائلا: "حفظ الله مصر وأهلها من كل مكروه وسوء".

في ذات السياق أدان حزب المحافظين الحادث، واصفا إياه بـ"العمل الخسيس".

 

وأكد الحزب، في بيان أصدره اليوم، أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي، ولن ينال من وحدة النسيج الوطني، مضيفا "مثل هذه الحوادث تستهدف في المقام الأول النيل من إرادة الشعب، وتدمير مقدرات الوطن".

 

وطالب الحزب بإعلان الحداد العام، كما وجه نداء لأعضائه بالتوجه للتبرع بالدم لصالح مصابي الحادث، متقدما بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء، متمنين من الله الشفاء العاجل للمصابين.

 

وأدان أيضا حزب المصريين الأحرار على لسان أيمن أبوالعلا، الحادث الإرهابي، مؤكدا أن الجماعات المتطرفة تنتهج نهجا بعيدا كل البعد عن الإنسانية والتشدق بالأديان السماوية التي هي بريئة تماما من أمثال هؤلاء.

 

تابع في بيان له اليوم ما حدث اليوم محاولة لضرب استقرار مصر إلا أن مصر ستظل آمنة بفضل الله رب العالمين، مؤكدا أن الحادث الإرهابي تعبير عن الخسة والغدر الذى تتمتع به الجماعات المتطرفة لافتا الى أن مثل هذه الأعمال لن تفت في عضد المصريين ولن تؤثر في مسيرتهم.

 

وطالب أبو العلا بتعديل قانون الإجراءات الجنائية حتى تكون هناك محاكمات عادلة وناجزة من اجل القصاص لشهداء مصر جميعا.

 
التعليقات
press-day.png